الرئيسية / سياسة / حدثان مهمان يعيدان الملك محمد السادس إلى مراكش الأسبوع المقبل
مراكش
الملك محمد السادس

حدثان مهمان يعيدان الملك محمد السادس إلى مراكش الأسبوع المقبل

بعد جولة إفريقية جديدة ناجحة كرست مرة أخرى الحضور القوي للمغرب بالقارة السمراء، ينتظر أن يحل الملك محمد السادس يوم الإثنين المقبل بمدينة مراكش لحضور حدثين مهمين.

وذكرت مجلة “تيل كيل” الناطقة بالفرنسية أن الملك محمد السادس سيحضر أشغال مؤتمر قمة المناح “كوب 22” الذي تحتضنه أشغاله المدينة الحمراء.

وأوضحت المجلة أن الملك محمد السادس سيحضر كذلك قمة زعماء الدول الأفارقة المشاركين في قمة المناخ، والذي سيعقد على هامش المؤتمر يوم 15 نونبر الجاري.

ومن المنتظر أن يلقي الملك محمد السادس كلمة بحضور أزيد من ثلاثين زعيم دولة ومسؤولا في الدول الإفريقية المشاركة في هذا الحدث الكبير.

وبالإضافة إلى مناقشة مسألة التعاون بين البلدان الإفريقية في مجال محاربة التغير المناخي، سيشكل اللقاء الأهمية فرصة أخرى لتجديد عزم المغرب العودة إلى مكانه الطبيعي في منظمة “الاتحاد الإفريقي”، وهو ما كان قد أعلن عنه الملك محمد السادس  في شهر يوليوز الماضي في خطابه إلى مؤتمر القمة رقم 27 للاتحاد الإفريقي الذي انعقد بالعاصمة الرواندية كيغالي، وجدد التأكيد عليه في خطاب المسيرة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء الذي ألقاه الملك من العاصمة السينغالية دكار، في خطوة حملت دلالات رمزية كبيرة.

للمزيد: الملك محمد السادس يترأس بدكار توقيع 4 اتفاقيات للشراكة الاقتصادية مع السينغال