الرئيسية / المغرب الكبير / حركة “النهضة” تجدد الثقة في حكومة يوسف الشاهد
الثقة في حكومة يوسف الشاهد
قيادة حركة "النهضة" في ضيافة رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد

حركة “النهضة” تجدد الثقة في حكومة يوسف الشاهد

عبرت حركة “النهضة” الإسلامية في تونس، على لسان رئيسها راشد الغنوشي، عن تجديد الثقة في حكومة يوسف الشاهد .

وقال الغنوشي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إن كل الشروط متوفرة لنجاح الحكومة التي يقودها يوسف الشاهد، مضيفا أن وزراء الحكومة يتمتعون بالكفاءة الضرورية من أجل إقناع الرأي العام بالسياسات المتخذة من طرف الحكومة وتوجهاتها.

وتمنى زعيم الحزب الإسلامي أن تتمكن الحكومة الحالية من تجاوز الصعوبات المطروحة أمامهان خاصة وأنها تتمتع بقاعدة انتخابية وشعبية كبيرة، وتحظى بدعم المنظمات الوطنية.

وعرض الغنوشي لما يراه مؤشرات تدفع إلى تجديد الثقة في حكومة يوسف الشاهد من بينها حل مشكل الشركة النفطية البريطانية “بتروفاك”، والتي قال زعيم “النهضة” إن مغادرتها لتونس كان سيكون بمثابة إشارة سلبية، خاصة وأن البلاد تستعد لاحتضان المؤتمر الدولي حول الاستثمار.

وكانت الحكومة التونسية قد توصلت إلى اتفاق مع “بتروفاك” من أجل استئناف الأخيرة لنشاطها في استغلال الحقل الغازي “الشرقي” بقرقنة، والذي يوفر 12 بالمئة من حاجيات تونس من هذه المادة الطاقية.

وأضاف راشد الغنوشي أن حكومة يوسف الشاهد نجحت كذلك في إحراز تقدم على مستوف ملف الفوسفات.

على صعيد آخر عبر راشد الغنوشي عن أمله في أن يتم خلال الأيام المقبلة تبني قانون الانتخابات من أجل تحديد موعد للانتخابات المحلية والبلدية في أقرب الآجال.

وحث زعيم حركة “النهضة” مجلس نواب الشعب من أجل التسريع في المصادقة على القانون الخاص بالاستثمار من أجل تحفيز الاقتصاد الوطني وإعطاء الثقة للمنعشين الاقتصاديين داخل تونس وخارجها.

للمزيد: شركة أمريكية تشرف على تلميع صورة حركة النهضة في الخارج