هل تسلم السلطات اللبنانية هنيبعل القدافي إلى ليبيا؟

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي11 فبراير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
هل تسلم السلطات اللبنانية هنيبعل القدافي إلى ليبيا؟
هنيبعل القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي

أشارت بعض المصادر الحقوقية العربية إلى صفقة جديدة يتم التحير لها بخصوص تسليم نجل الزعيم الليبي الراحل، هانيبعل القذافي، لحكومة الإنقاذ في طرابلس.

ووفق ما أشار إليه موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية” نقلا عن مصادر حقوقية، تعمل حكومة طرابلس على التحضير لصفقة جديدة بخصوص جلب هانيبعل القذافيالمعتقل منذ مدة من السجون اللبنانية.

وأوضحت ذات المصادر أنها “تخشى من التوصل إلى الاتفاق الذي قد تدفع فيه مبالغ كتلك التي تم بها تسليم الساعدي القذافي وكذلك عبد الله منصور أحد أبرز رموز النظام الليبي السابق”.

وتأتي هذه الأنباء، عقب التصريحات الأخيرة لوزير العدل في حكومة طرابلس مصطفى القليب بخصوص محاولة وزارته التواصل مع السلطات اللبنانية من أجل تسليم نجل القذافي المعتقل هناك، وإحالته على القضاء الليبي.

هذا وليس المرة الأولى التي تحاول فيها السلطات اللبنانية استعادة رموز نظامها السابق، حيث تمكنت خلال السنوات المنصرمة من تسلم كل من الساعدي القذافيوعبد الله منصور من السلطات النيجيرية، فيما استعادت رئيس الوزراء السابق البغدادي المحمودي من السلطات التونسية.

 إقرأ أيضا:بعد مقابلة هنيبعل القذافي..تهديدات أمنية تعجل برحيل وفد ليبي عن لبنان

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق