الرئيسية / المغرب الكبير / ليبيا..الناطق باسم حفتر ينقلب عليه !!
الحجازي

ليبيا..الناطق باسم حفتر ينقلب عليه !!

وجه العقيد محمد الحجازي، المتحدث باسم ما يسمى “الجيش الوطني الليبي” الذي يقوده خليفة حفتر، انتقادات لهذا الأخير، حيث اتهمه بـ “الفساد” و”تأزيم الوضع في مدينة بنغازي”.

وتعد هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها الحجازي حفتر منذ انطلاق عملية “الكرامة” التي أعلن عنها الأخير من منذ مدة من أجل القضاء على الميليشيات الإسلامية في بنغازي.

وفي تصريحاته على قناة “وطن الكرامة” الموالية “للجيش الوطني الليبي”، اتهم الحجازي خليفة حفتر بالفساد، محملا إياه مسؤولية تأزم الأوضاع الأمنية ببنغازي.

وإلى ذلك، أكد الحجازي أن “حفتر يقوم باختلاس واستغلال منصبه العسكري وسرقة أموال وتحويلها لصالحه وصالح أبنائه في كل من مصر وتونس والأردن” مضيفا أن الأخير “يحاول إطالة عمر المعركة في بنغازي عمدًا ولا يحس بمعاناة الناس وآلامهم”.

ولم يقف الحجازي عند هذا الحد، حيث استرسل قائلا “ما يسمى بالقائد العام للجيش يستقبل المبعوث الأممي مارتن كوبلر وكأنه موظف، ما وضعنا في موقف مخجل وجعلنا مهزلة” واصفا هذا الأخير بـ “العميل”.

وفي نفس السياق، أشار الحجازي بأصابع الاتهام إلى أحد أبناء حفتر، حيث اتهمه بـ “بيع السلاح لما يعرف بأنصار الشريعة” إضافة إلى “تشكيل ميليشيات على غرار كتائب القذافي في ظهور الرجال وتخوين رجال المحاور على رأسهم العقيد فرج البرعصي، ومحاولات إقصائهم وإبعاده عن المشهد”.

هذا وتعرض جهاز بث القناة لتشويش متعمد خلال بث الكلمة التي ألقاها الحجازي، علاوة على تعرض هذا الأخير لإطلاق النار عندما حاول الخروج من المؤتمر الصحفي، حسب ما أفاد به موقع “بوابة الوسط” الإخباري.

إقرأ أيضا:حفتر : “الجيش” لن يكون بندا في أي اتفاق سياسي