الرئيسية / المغرب الكبير / عضو بالوطني الحر: لن نكون عجلة خامسة لإنقاذ “نداء تونس”
جانب من قيادة حزب "نداء تونس" قبل انفصال عدد من أعضائه
جانب من قيادة حزب "نداء تونس" قبل انفصال عدد من أعضائه

عضو بالوطني الحر: لن نكون عجلة خامسة لإنقاذ “نداء تونس”

أشار النائب البرلماني عن الحزب الوطني الحر، طارق الفتيتي أن حزبه لن ينضم إلى كتلة “نداء تونس“، واصفا الأمر بغير الممكن والمرفوض.

وفي تصريحاته لموقع “بوابو أفريقيا الإخبارية” أكد الفتيتي أن نواب الحزب يرفضون بشكل قاطع الانضمام والانصهار داخل حزب “نداء تونس” الذي يعاني منذ اسبوعين من موجة من الاستقالات، والتي أدت إلى خسارته عددا من المقاعد داخل البرلمان لصالح “النهضة” الإسلامي.

وأضاف الفتيتي أن نواب الحزب الوطني الحر عقدوا اجتماعا صباح اليوم الأربعاء لمناقشة فكرة الانضمام إلى “نداء تونس” حيث خرجوا بقرار موحد يقضي برفض الالتحاق بالحزب الحاكم داخل مجلس الشعب، مشيرا إلى أن “الحزب  الوطني الحر يمتلك برنامجا وأهدافا خاصة، واندماجه داخل نداء تونس لا يخدم مصلحته الخاصة”.

وفي ذات الإطار، قال الفتيتي أن عالم السياسة لا يعرف مكانا للعلاقات الشخصية، وذلك في إشارة إلى العلاقة التي تربط كلا من رئيس الوطني الحر سليم الرياحي ومؤسس حزب “نداء تونس” الباجي قايد السبسي.

وشدد الفتيتي على أن نواب الحزب الوطني الحر يرفضون بشكل قاطع أي محاولة لإلحاق حزبهم بـ”نداء تونس”، أو أن يكونوا بمثابة العجلة الخامسة التي قد تنقد هذا الأخير من أزمته .

إقرأ أيضا:“نداء تونس”..صراعات داخلية وانقسامات عصفت بمكانة الحزب