ليبيا..”تنظيم الدولة” يكشف هويات منفذي هجوم “السدرة”

آمال الزاكي
المغرب الكبير
آمال الزاكي4 يناير 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ليبيا..”تنظيم الدولة” يكشف هويات منفذي هجوم “السدرة”

كشفت مواقع جهادية موالية لتنظيم الدولة الإسلامية عن هوية منفذي الهجوم الانتحاري الذي تعرض له ميناء “السدرة” النفطيفي ليبيا اليوم الاثنين.

وحسب ما أفاد به موقع “بوابة أفريقيا الإخبارية”، كشفت مجموعة من الصفحات الجهادية على مواقع التواصل الاجتماعي، والموالية تنظيم “داعش الإرهابي” عن صور واسماء الجهاديين الذين نفذوا الهجوم على السدرة النفطي.

ووفق تنظيم الدولة الإسلامية، قام أربعة من جهادييه، وهم أبو عبدالله الأنصاري و أبو معاذ القرعاني وعبد الرحمن المهاجر وأبو همام الأنصاري، والذين يحملون جنسيات أفريقية مختلفة، بتنفيذ الهجوم على الميناء الأهم والأكبر في شمال أفريقيا.

هذا وأعلن جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لوزارة الدفاع في الحكومة الليبية المؤقتة، اليوم الاثنين عن استهداف عناصر تنظيم الدولة لكل من ميناء “السدرة” ومجمع “راس لانوف” النفطيين.

وشن التنظيم الإرهابي، الذي يحاول في الفترة الأخيرة تمديد سيطرته باتجاه الآبار النفطية في المنطقة، هجوما انتحاريا على المجمعين النفطين في عملية أطلق عليها اسم “غزوة أبي المغبرة القحطاني”.

إقرأ أيضا:هل بدأ العد التنازلي للتدخل العسكري ضد “داعش ليبيا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق