دعم التعاون بين المغرب وهولندا في المجال البرلماني

أجرى المهدي بنسعيد رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني بمجلس النواب، صباح اليوم الاثنين بمقر المجلس، مباحثات معمقة مع سفير هولاندا بالمغرب.
وأبرز المهدي بنسعيد خلال هذا اللقاء مختلف أوجه تطور العلاقات بين البلدين على جميع المستويات، وبخاصة العلاقات الإنسانية بين البلدين، حيث تواجد عدد هام من أفراد الجالية المغربية بهولندا، تندمج بعمق وتحظى كفاءتها وأخلاقها وتميزها وهويتها بالاحترام والتقدير الكبيرين داخل المجتمع الهولندي، مؤكدا في الوقت نفسه الحاجة إلى  المزيد من الدعم من طرف الحكومة الهولندية لهؤلاء.
وأعلن بنسعيد عن استعداد لجنة الخارجية والدفاع الوطني لتعميق التعاون السياسي والبرلماني بين البلدين، من خلال تسطير برنامج دقيق في القريب العاجل لتعميق أواصر التواصل والتعاون مع مختلف المسؤولين الهولنديين، بما في ذلك برنامج لتبادل الزيارات واللقاءت بين برلمانيي البلدين، “وبطبيعة الحال استعداد اللجنة لبسط مختلف التسهيلات وتدليل العقبات أمام هذا التعاون المرتقب”، حسب بيان تلقى موقع ” مشاهد” نسخة منه.
و أشار بنسعيد إلى عزمه تعزيز علاقات التعاون والصداقة بقوة مع البرلمانيين الهولنديين داخل مجلس أوربا، خلال مختلف المنتديات الدولية التي ستعقد قريبا بأوربا.
من جهة أخرى تطرق الجانبان للحضور النوعي لعدد من الاستثمارات الهولندية بشمال وشرق المملكة، مبرزين خلال هذا اللقاء أن بالمغرب البلد الواعد اقتصاديا وسياسيا وله موقع جيوستراتيجي هام يجعل منه بوابة إفريقيا نحو أوربا، هناك مجالات وإمكانيات واسعة وواعدة للتعاون بين البلدين وبخاصة في المجالات الفلاحية والموانئ والطاقة والتي على مسؤولي البلدين استغلالها.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *