دفاع رموز القذافي: حكومة طرابلس لن تجازف بتنفيذ أحكام الإعدام

أكدت هيئة الدفاع عن رموز نظام الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي والمحكومين بالإعدام، على لسان المحامي البشير الصيد، أن حكومة طرابلس لن تجازف بتنفيذ أحكام الإعدام الصادرة في حق موكليه وذلك على خلفية الانتقادات الموجهة إليها من طرف المنظمات الحقوقية الدولية بسبب الأحكام الصادرة عنها.

ووفق تصريحاته اليوم الأربعاء، قال البشير الصيد أن حكومة طرابلس لن تنفذ أحكام الإعدام الصادرة في حق مسؤولي النظام الليبي السابق وعلى رأسهم نجل الزعيم الليبي معمر القذافي سيف الإسلام القذافي الذي صدر في حقه حكم بالإعدام رميا بالرصاص.

وطعن محامي الدفاع في أحكام محكمة طرابلس العليا، والتي اعتبرها غير عادلة، والتي من المرجح أن تلغى نظرا إلى انتقادها من طرف المنظمات الدولية، والتي سبق أن وصفت محاكمات رموز نظام القذافي بـ “المخلة للأعراف الدولية”.

وأكد البشير الصيد على تعرض موكليه للتعذيب والضرب في سجون طرابلس.

إقرأ المزيد:إعدام سيف الإسلام ورموز نظام القذافي الخميس المقبل

هذا وتداول ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي قبل اسابيع مجموعة من المقاطع المصورة التي تظهر تعرض نجل معمر القذافي الساعدي القذافي للتعذيب والضرب والتهديد من طرف حراس الأمن في أحد السجون الليبية.

اقرأ أيضا

الحرب على ليبيا في 2011

نواب بريطانيون ينتقدون دور بلادهم في الحرب على ليبيا في 2011

اعتبر نواب بريطانيون بلجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان أن الحرب على ليبيا في 2011 استندت إلى معلومات مخابراتية خاطئة ما عجل بانهيار ليبيا سياسيا واقتصاديا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *