الرئيسية / إضاءات / كؤوس عالمية كانت في شهر رمضان المبارك
diego

كؤوس عالمية كانت في شهر رمضان المبارك

تزامن شهر رمضان المبارك خلال السنوات الماضية التي خلت، مع تنظيم نهائيات كأس العالمن والتي كانت مناسبة للجماهير المسلمة لمتابعة المونديال خلال الشهر الفضيل، والسهر حتى وقت السحور لمتابعة أقوى المبارايات.

وكان مونديال البرازيل هو أخر كأس العالمية تزامنت مع شهر رمضان، حيث عرف مشاركة ثلاث منتخبات مسلمة، منها الجزائر وايران والبوسنة والهرسك.
وهذه هي الكؤوس العالمية في رمضان :
كأس العالم 1950
البطولة أقيمت في الأراضي البرازيلية، وتوجت فيها الأوروغواي، حيث امتدت ما بين 24 يونيو إلى 16 يوليوز.
شهر رمضان في ذلك العام كان في 17 يونيو ، وامتد إلى 16 يوليوز، أي أن أخر يوم في رمضان كان أخر أيام المونديال، والمفارقة أن الشهر شهد استضافتين للبرازيل للبطولة، ونهايتين مأساويتين للمنتخب الأصفر.
كأس العالم 1982
أقيمت هذه البطولة ما بين 13 يونيو و11 يوليو، في حين كان شهر رمضان في ذلك العام ما بين 23 يونيو و22 يوليوز، أي أن المباراة النهائية كانت سهرة رمضانية انتهت بفوز ايطاليا على المانيا 3-1.
كأس عالم 1986
أقيم مونديال المكسيك ما بين 31 ماي إلى 29 يونيو، في حين امتد رمضان ما بين 10 ماي إلى 8 يونيو، أي أن ما يقارب 11 يوماً من كأس العالم تصادفت مع رمضان.
كأس العالم 2014
المونديال الأخير في البرازيل كان رمضانياً، فالبطولة انطلقت في 12 حزيران وانتهت بـ 13 يوليوز، في حين كان رمضان قد ابتدأ في 29 يونيو وانتهى بـ 28 يوليوز ، أي أن هدف ماريو جوتزه الذي قتل به الأرجنتين كان في ليلة رمضانية.