الرئيسية / صوت وصورة / بالفيديو: ثغرة في تطبيق واتس اب تدمر تطبيق اصدقائك !
بالفيديو: ثغرة في تطبيق واتس اب تدمر تطبيق اصدقائك !

بالفيديو: ثغرة في تطبيق واتس اب تدمر تطبيق اصدقائك !

كشف المدّون التكنولوجي “Indrajeet Bhuyan” مؤخراً عبر فيديو نشره على موقع “يوتيوب”، ثغرة يمكنها أن تعطّل تطبيق “واتس أب” أثناء المحادثة مع أهلك أو أصدقائك.

هذه الثغرة هي عبارة عن رسالة مكوّنة من 4000 رمز تعبيري إذا كتبتها تدمّر تطبيق الرسائل في الهاتف وتسبب بعطل في “واتس أب” على الهاتف الذي يعمل بنظام “أندرويد”.

أما على نظام “iOS” فلا يتعطل التطبيق بالكامل لكنه سيعاني من مشكلة لفترة بسيطة كأن لن يعمل سريعا كما العادة. قال بهويان في الفيديو أنه استخدم نسخة “واتس اب ويب” التي تتيح للمستخدمين كتابة 6600 حرف. بدلا من كتابة أحرف بدأ بإدخال الرمز التعبيري الضاحك. عندما وصل إلى رقم 4200 بدأ المتصفح بالتباطؤ. أكمل الكتابة حتى تعطل التطبيق بالكامل.

واستنتج من هذا الإختبار أن التطبيق داخل الهاتف سيتدمّر أيضا إذا أقدمت مرارا وتكرارا على كتابة هذا العدد المهول من الرموز.

إستخدم المراهق البالغ من العمر 18 عاما متصفحات “كروم” و”فايرفوكس” في الإختبار على نسخات “مارشميللو” و”لوليبوب” و”كيتكات” من نظام “أندرويد”. أما الأجهزة التي استعملها هي “وان بلاس 2” و”Moto E”و “Asus ZenFone”.

ولحل هذه الثغرة يقول بهويان أن حذف الرسالة بالكامل سيمنع “واتس أب” من الإنهيار.

يذكر انها ليست المرة الأولى التي يكتشف فيها هذا المراهق عيبا كبيرا في خدمة الرسائل. العام الفائت، إكتشف رسالة من 2000 حرف تعطل التطبيق. إلا أن هذا الخلل تم إصلاحه مع تحديث التطبيق.

شاهد الفيديو: