الرئيسية / ثقافة وفن / تكريم دنيا بوتازوت في اختتام مهرجان الفنون الساخرة بسلا
بوتازوت

تكريم دنيا بوتازوت في اختتام مهرجان الفنون الساخرة بسلا

أسدل الستار الليلة الماضية، بالمركب الثقافي الملكي، على فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفنون الساخرة “سلا كوميك”، وذلك بتكريم الفنانة المحبوبة والمتألقة دنيا بوطازوت.

وأجمعت مختلف الشهادات، التي قيلت في حق المحتفى بها، على تميز تجربة الفنانة الشهيرة بلقب(الشعيبية)، والتي برعت في أداء ادوار رائعة، في عدد من(السيتكومات)، والأعمال التلفزيونية والمسرحية، وغيرها.

وتكريما للنجمة بوطازوت، في اختتام هذا المهرجان الذي نظمته جمعية نجمة للفكر واﻹبداع على مدى أربعة ايام، بدعم من الجماعة الحضرية ومؤسسة سلا للثقافة والفنون، تم عرض مسرحية(ميعادنا لعشا)، وهي من إخراج هشام الجباري، وتأليف عبد الكبير الشداتي، وتشخيص كل من دنيا بوطازوت، وعزيز الحطاب، وجليلة تلمسي.

وكانت الدورة قد انطلقت بسهرة كوميدية كبرى تم فيها منح الجائزة الوطنية الكبرى للضحك والفكاهة، وفاز بها الفنان الكوميدي مراد قرضاني من مدينة سيدي بنور، فيما عادت الثانية مناصفة لكل من المهدي بن عياشي من الدار البيضاء وسعد مناوي من سلا، والثالثة منحت مناصفة لكل من الثنائي عبد الواحد والمهدي، وعبد الفتاح ويونس من أسفي.

كما شهدت الدورة، عروضا ساخرة متنوعة، شارك فيها نجوم الكوميديا كالفنان حمزة الفيلالي بعرضه الساخر “هاذي حياتي”، ونخبة من ألمع الفكاهيين كرشيد رفيق والزبايل وباسو والثنائي حسن ومحسن والثنائي سعيد ووديع و عزيز مستغانمي من الجزائر وعمرو قطامش من مصر و آخرين، إضافة إلى عروض في فن الحلقة، وتكريم النجم المصري سامح حسين، إضافة الى عرض مسرحية(باب الوزير)، و(نايضة) لفرقة مسرح بصمة للفنون.