الرئيسية / ثقافة وفن / مهرجان الضحك بمدينة سلا المغربية: تكريم الرواد واكتشاف المواهب
51a80547625761c522c38262fec4cffc

مهرجان الضحك بمدينة سلا المغربية: تكريم الرواد واكتشاف المواهب

تنظم جمعية “زووم للفنون” بالرباط بتعاون مع الجماعة الحضرية لسلا، الدورة الثانية لمهرجان الضحك “Hu’Maroc” يومي 20 و21 شتنبر 2014 دورة الفكاهي الفنان الشرقي الساروتي. ويشكل المهرجان فرصة لاكتشاف طاقات جديدة في عالم الفكاهة من خلال تتويج الفائزين في المسابقة الرسمية الخاصة بفكاهيي الغد، وهو الاختيار الذي ستحدده لجنة التحكيم المكونة من الأساتذة طنان بوسيف، خالد ديدان، مصطفى مزوار.
وستعرف الدورة الثانية مشاركة أسماء معروفة من عالم الفكاهة كالفنان الشرقي الساروتي وأحمد الشركي، وبوشعيب الحفيري والسادوسي ومحمد البوساتي وعزيز عبدوني وعبدالرزاق حكم ومراد الرابور والزبير عميمي، هذا الى جانب إفساح المجال للطاقات الشابة قصد أبراز مهاراتها في عالم الفكاهة والضحك.  
واختارت جمعية “زووم للفنون” أن تنتظم فعاليات الدورة الثانية في مدينة سلا، بعدما تعذر توسيع فقرات المهرجان كي تشمل الرباط وسلا واليوسفية، الأمر راجع بالأساس، حسب مسؤوليها، الى عدم تفاعل الجهات الوصية على الثقافة والسلطات المحلية والمؤسسات ذات الصلة مع طلبات الدعم والتي وضعها المكتب المسير لجمعية زووم لدى من يعنيهم الأمر.
وتعرف الدورة الثانية، والتي تنطلق بفضاء باب المريسة بسلا يوم السبت 20 شتنبر على الساعة الثامنة ليلا، مشاركة أسماء تمثل دما جديدا للفكاهة في المغرب، كما تشهد الدورة الثانية تكريم الفكاهي الفنان الشرقي الساروتي احتفاء بتجربته الفنية ومساره في ترسيخ فكاهة تلتقط مفارقات مجتمعية وستقدم شهادات لمجموعة من الفنانين والإعلاميين منهم على الخصوص: عزيز عبدوني كمال الشمسي، وبوشعيب الحمري.