مدينة خريبكة تستضيف الدورة 14 للمهرجان الوطني لعبيدات الرما

تستضيف مدينة خريبكة المغربية، من 22 من شهر غشت الجاري وعلى مدى ثلاثة ايام، فعاليات الدورة ال 14 للمهرجان الوطني عبيدات الرما، الذي تنظمه وزارة لثقافة بالتعاون مع عمالة الاقليم وعدد من الشركاء منهم المجمع الشريف للفوسفاط.
ويشارك في هذه الدورة، التي ستعرف تكريم قيدومين من فن عبيدات الرما، في حفل الافتتاح، 34 فرقة، فضلا عن اربع فرق ضيوف شرف الدورة، والتي ستعرف تنظيم سهرات عمومية متنوعة بعدد من فضاءات وساحات المدينة، وكذا بوادي زم وابي الجعد.
  وتمثل الفرق المشاركة في هذه الدورة مدن خريبكة، أسفي، الفقيه بن صالح، ابي جعد، بوجنيبة بني ملال، والخميسات، بن سليمان، الدار البيضاء، اضافة الى الخميسات، وتادلة، وقلعة السراغنة، وسوق السبت.
   كما تشهد الدورة تقديم عرض فني مسرحي من اخراج الزهراء الزرييق في حفل الافتتاح، وانشطة موازية، منها معرض ملصقات المهرجان الوطني لعبيدات الرما، وورشة صناعة(الطعريجة) الخشبية والاسرجة المغربية، بالمركب الثقافي، إضافة الى عروض تراثية لفائدة نزلاء المؤسسة الإصلاحية السجن المدني بخريبكة.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *