مهرجان الواحات للثقافة الشعبية في الراشيدية يخصص للتسامح والتعدد

تحتضن مدينة بوذنيب بإقليم الرشيدية خلال الفترة ما بين 26 و28 غشت الجاري فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان الثقافة الشعبية للواحات ، تحت شعار “الثقافة الشعبية تعدد وتسامح” وذلك بمبادرة من جمعية “تنمية وإعادة بناء قصر أولاد علي”.
وتروم هذه الدورة ، حسب المنظمين ، بيان تعدد وغنى الثقافة الشعبية لواحات جنوب شرق المغرب في أفق جعلها رافدا من روافد تنمية المنطقة ، وذلك عبر ربط السكان بجذورهم والاهتمام بالذاكرة الجماعية للمنطقة ، فضلا عن استحضار البعدين السياحي والتنموي للقصور المجاورة.
وتتضمن دورة هذه السنة برنامجا متنوعا ، يتضمن تدشين متحف يضم مختلف الأدوات التقليدية القديمة ، والتي تؤرخ لمرحلة مهمة من تاريخ المنطقة ، فضلا عن افتتاح معارض خاصة بالصناعات والمنتوجات المحلية.
كما ستعرف الدورة مشاركة فرق فلكلورية متنوعة منها فرقة الركبة من زاكورة وبويضار وأحيدوس وكناوة (الخملية) وفرق محلية أخرى ، بالإضافة إلى حضور ضيف الدورة الحكواتي عبد الرحيم الأزلية.
وبالموازاة مع ذلك ستنظم خلال هذه الدورة ندوات فكرية وثقافية حول حقوق الإنسان والثقافة الشعبية وأشكال التسامح والتعدد الثقافي في بعض أشكال الثقافة الشعبية للواحات.

اقرأ أيضا

إسدال الستار على الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي

أسدل الستار مساء أمس الأحد، على فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مراكش للكتاب الإفريقي، وذلك بتنظيم جلسة أدبية مغربية تناولت أهم المواضيع المجتمعية التي تشغل اهتمام الكاتبات والكتاب المغاربة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *