الرئيسية / فنون ومشاهير / خريبكة تحتضن المهرجان الدولي لفنون السيرك
المهرجان الدولي لفنون السيرك

خريبكة تحتضن المهرجان الدولي لفنون السيرك

أعلنت جمعية البهلوان ماركو للتربية والثقافة عن تشكيلة لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لفعاليات المهرجان الدولي لفنون السيرك  والتي ستنظمها يومي 20 و 21 غشت الجاري بخريبكة، تحت شعار”شباب مبدع”، بمناسبة عيد الشباب وثورة الملك والشعب.

وتضم لجنة التحكيم، حسب بلاغ تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه،   الممثلة والفنانة السينمائية خديجة با من السينغال، فضلا مهدي موساعيد من الفقيه بن صالح، بطل المغرب وافريقيا في رياضة الباركور وممثل وفنان سيرك خريج مدرسة مختصة في فنون السيرك، والنجم المغربي الفنان عبد الرزاق عمور.

وسنمنح لجنة هذه الدورة، التي ستشارك فيها فرق وطنية ودولية، مع تكريم الفنان الشهير جناح التامي بطل البهلوان الصامت(الميم)  والبهلوان التنشيطي، الجائزة الكبرى لأحسن عرض سيرك، في حفل الاختتام الذي سيقام بالمركب الثقافي.

وستعرف هذه الدورة، التي تقام بشراكة مع مركز خريبكة سكيلز ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، فقرات متنوعة من أبرزها احتفال كبير لمشروع مدرسة ماركو سيرك، حيث سيتوج أول فوج خريج المدرسة، متخصص في النقر على الطبول وفنون السيرك.

وتسعى فعاليات المهرجان، الى اكتشاف المواهب الشابة ودعمها، وتعزيز سبل التعاون الفني بين الفنانين المغاربة والأجانب، إضافة إلى ترسيخ قيم الحوار والتواصل الفني والثقافي، بهدف إشاعة ثقافة التسامح والتعايش والسلام.