الرئيسية / ثقافة وفن / بعد الاعتداء عليهما..اللعبي وجوسلين يؤكدان حبهما للحياة
الشاعر عبد اللطيف اللعبي وزوجته جوسلين
الشاعر عبد اللطيف اللعبي وزوجته جوسلين

بعد الاعتداء عليهما..اللعبي وجوسلين يؤكدان حبهما للحياة

أكد الشاعر المغربي عبد اللطيف اللعبي، وزوجته جوسلين، في رسالة لهما، بعد الاعتداء عليهما، من طرف أحد اللصوص،أنهما يعشقان الحياة.

ومما جاء في الرسالة التي تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منها:”الصديقات والأصدقاء الأحباء: أقرباء، مثقفون وفنانون، إعلاميون، مناضلون، قراء، مواطنون متشبعون بالقيم الإنسانية السامية،معذرة على عدم تمكننا من الإجابة على كل واحد منكم على حدة. نحن متأكدان أنكم ستتفهمون الأمر بالنظر  لظروفنا الحالية.”

وخاطب اللعبي وزوجته أصدقاءهما قائلين:”إننا نتوجه بالشكر الجزيل لكم جميعا وأينما كنتم (في المغرب والعالم العربي وخارجهما) على مؤازرتكم لنا بعد الاعتداء الذي تعرضنا له يوم الأحد الماضي 19 أكتوبر في منزلنا بالهرهورة قرب الرباط. لقد أثرت فينا رسائلكم أيما تأثير، وأمدتنا ببعض القوة التي نحن في حاجة لها.”

للمزيد:أخبار عن تعرض الشاعر المغربي عبد اللطيف اللعبي لاعتداء في بيته

وختم اللعبي وجوسلين رسالتهما بالقول: “إن هذا النفس القوي، الحامل لعبير الأخوة الصادقة، سيساعدنا بالتأكيد على تجاوز الصدمة الجسدية والنفسية التي عشناها مؤخرا. وفي كل الحالات، سنستمر مع محمود درويش في ترديد كلماته المأثورة: ” ونحن نحب الحياة متى استطعنا إليها سبيلا”.

الشاعر عبد اللطيف اللعبي وزوجته جوسلين في حديث مع المخرج عبد القادر لقطع
الشاعر عبد اللطيف اللعبي وزوجته جوسلين في حديث مع المخرج عبد القادر لقطع

” نصف سماء” يفوز بجائزة حقوق الإنسان في مهرجان تطوان

وكان اللعبي وجوسلين، الذين يعرضا لهما حاليا فيلم عن تجربتهما مع الاعتقال السياسي، بعنوان” نصف سماء” من إخراج عبد القادر لقطع، قد تعرضا مؤخرا لاعتداء من طرف لص، تم إلقاء القبض عليه، بعد أن  هاجمهما في مسكنهما بالهرهورة،  منتصف ليلة الأحد الماضي، وأصابهما بعدة جروح، نقلا على إثرها إلى المستسفى لتلقي العلاج.

إلى ذلك، أكد  اتحاد كتاب المغرب، في بلاغ موجه  إلى علم الرأي العام الثقافي، أنه بعد التحقيق الذي باشرته مصالح الدرك الملكي، بمدينة الهرهورة، مع الشخص المهاجم تبين أنه لص اقتحم بيت الشاعر  ليلا بهدف السرقة، ولا علاقة للحادث، بأي اعتداء مدبر أو بجهة ما.
وبالمناسبة، هنأ الاتحاد الشاعر وزوجته على سلامتهما، وعلى عرض الفيلم السينمائي المستوحى موضوعه من تجربتهما الحياتية والنضالية.