أنجلينا جولي: خطف التلميذات النيجيريات أصابني بـ«الاشمئزاز»

صفاء صبري
ثقافة وفن
صفاء صبري7 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
أنجلينا جولي: خطف التلميذات النيجيريات أصابني بـ«الاشمئزاز»
b9239b4c0962a2c6fd96af989ac01dce - مشاهد 24

 

ذكرت نجمة السينما الأميركية أنجلينا جولي أنها “اشمأزت” عند سماع نبأ خطف متشددين لما يزيد على 200 تلميذة في نيجيريا وطالبت ببذل المساعي على الفور للعثور عليهن. وقالت: «أنا مشمئزة شأني شأن الجميع من ذلك ومن فكرة وجودهن هناك (رهن الاحتجاز) الآن… يشعرن بالخوف ويتعرضن للأذى ويُبعن». واضافت: «الناس يرتكبون هذا النوع من الجرائم لأنهم يعتقدون أنهم يستطيعون الإفلات من العقاب. يعتقدون أن الفتيات لا يحق لهن بالحصول على تعليم وهذا خطأ مروع. بالتأكيد يحق لهن وهو أروع وأهم أمر للفتيات الصغيرات. لا يكتفون بذلك بل يعتبروهن متاعاً وسيغتصبونهن، وإذا لم يفعل العالم شيئاً فسيفلتون بفعلتهم وسنكون أرسينا هذه السابقة الرهيبة».

وأشارت إلى أنها تعتقد أن من المهم إلى أقصى حد أن يُفعل شيء على الفور لمحاولة العثور على الفتيات وإعادتهن إلى ديارهن، وإذا لم نستطع أن نفعل ذلك فيجب تقديم أولئك الرجال إلى العدالة. 

وأعلنت الشرطة النيجيرية اليوم الأربعاء مكافأة قدرها 300 ألف دولار مقابل أي معلومات تؤدي إلى إنقاذ التلميذات اللاتي خطفهن مسلحون من جماعة بوكو حرام المتشددة الشهر الماضي في شمال نيجيريا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق