النيابة العامة تلتمس متابعة الدكتور التازي بجناية “الاتجار بالبشر”

التمست النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، متابعة طبيب التجميل الشهير حسن التازي ومن معه، في قضية مصحة “الشفاء” التي يملكها، بجناية “الاتجار بالبشر”.

وأكدت النيابة العامة على أن هذه الجريمة ثابتة حسب الوقائع التي يتضمنها ملف القضية.

ومن ضمن هذه الوقائع، أن مصحة “الشفاء”، كانت في فترة جائحة “كورونا” تستقبل الشيكات من أجل استعمالها كوسيلة لتحصيل مزيد من الأداء وجمع الأموال بطريقة لا تتناسب مع أعمال الخير.

وأضافت النيابة العامة أن من بين الأفعال التي يساءل عنها التازي، المستخدمة (أ.ف) التي أكدت أنها تلقت أوامر بتصوير الأطفال وإرسالها إلى زوجته المتهمة (م.ب)، التي لا تربطها أية علاقة شغل مع مصحة زوجها.

وأوضح ممثل الحق العام في مرافعته، اليوم الجمعة، أنه كان يتم جلب أشخاص من مؤسسات صحية أخرى واستقطابهم إلى المصحة، كاشفا أن هذه العملية كانت تتولى تنفيذها إحدى المتابعات في الملف “زينب ب”، مقابل الحصول على مبالغ مالية عن كل حالة تجلبها إلى مصحة الدكتور التازي.

وأكد ممثل النيابة العامة، أن جريمة “الاتجار بالبشر” ثابتة في حق المتهمين، عبر الجلب واستدراج الضحايا والقاصرين، باستعمال التهديد واستغلال الهشاشة وإغواء الضحايا واستغلالهم في جريمة التسول.

وأكد نائب الوكيل العام، أن هذا الاستدراج مُثبت من خلال شهادة أحد الشهود، وما تم التصريح به أمام قاضي التحقيق.

اقرأ أيضا

فتح تحقيق قضائي في مصرع مغربيين برصاص السلطات الجزائرية

أفاد مصدر قضائي بأن النيابة العامة بوجدة أمرت، يوم 29 غشت المنصرم، بفتح تحقيق بناء على تصريحات أحد الأشخاص الذي أكد أنه كان رفقة أربعة شباب آخرين ضحية حادث عنيف في عرض البحر.

شرطية مرور

فتح بحث قضائي مع مواطنة صفعت شرطية مرور في الرباط

تم فتح بحث قضائي صفعت شرطية مرور أثناء مزاولتها لمهنتها في الرباط. جاء ذلك في بلاغ لولاية امن العاصمة السياسية للمملكة المغربية.

الاتجار بالبشر

جمعية نسائية مغربية تدعو إلى التصدي الفعلي لظاهرة الاتجار بالبشر

دعت الجمعية الديمقراطية لنساء المغرب إلى التصدي لظاهرة الاتجار بالبشر عبر اعتماد البعد العقابي والوقائي والحمائي.