السلطات الاسبانية تعتقل بعض جماهير برشلونة

قامت السلطات الاسبانية باعتقال ثمانية أشخاص من مشجعي فريق برشلونة، بتهمة الاعتداء على قوات الأمن، والإخلال بالنظم العام، بعد نهاية نهائي كأس اسبانيا بين البارصا وأتلتيك بلباو.
واجتمع حوالي عشرة آلاف من أنصار الفريق الكتلاني في ساحة لارامبلا ببرشلونة، للاحتفال بفوز الفريق بالكأس، وحسب الشرطة فقد قام بعض الأشخاص بمحاولات للاخلال بالنظام العام خارج إطار الاحتفال.
وقد اعتبرت حكومة إقليم الباسك التي ينتمي إليها فريق بيلباو، أنه من الخطأ معاقبة الأندية التي أطلقت جماهيرها صافرات استهجان، أثناء عزف النشيد الوطني لإسبانيا قبل بدء المباراة.
وقالت الحكومة الباسكية إن قرار الحكومة المركزية بتوجيه لجنة مناهضة للعنف والعنصرية لدراسة الهتافات التي أطلقتها الجماهير أمس خلال النشيد الوطني، وإمكانية فرض عقوبات “في غير محله”.
وتعتزم الحكومة الاسبانية المركزية، معاقبة فريقي برشلونة وبلباو بسبب عدم احترام أنصارهما، للنشيد الوطني الاسباني خلال مباراة النهائي يوم السبت.

اقرأ أيضا

بسبب خريطة المغرب.. المنتخب الجزائري لكرة اليد ينسحب من البطولة العربية!

انسحب المنتخب الجزائري لكرة اليد للشباب من مواجهة نظيره المغربي بسبب خريطة المملكة المغربية التي تُزيّن أقمصة العناصر الوطنية في هذا العرس الرياضي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *