الاعلان عن البلد المنظم لكأس افريقيا 2017 قريبا

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي4 أبريل 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الاعلان عن البلد المنظم لكأس افريقيا 2017 قريبا

قرر الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم الاعلان عن البلد المنظم لكأس افريقيا للامم 2017، يوم 8 أبريل الحالي، في العاصمة المصرية اقاهرة، بعدما تم سحب هذه الدورة من ليبيا لأسباب أمنية.

وسيتم سحب قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2017  الخاصة بالمنتخبات المتنافسة، عقب الاعلان عن الدولة المستضيفة، وسط تساؤلات حول مشاركة أو استبعاد المنتخبين المغربي والتونسي من التصفيات، رغم التطورات الاخيرة التي عرفها الملف المغربي في المحكمة الرياضية، والملف التونسي عقب لقاءات بين مسؤولي الجامعة التونسية ومسؤولي الكاف.
وسيعقد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” جمعيته العامة العادية في نسختها السابعة والثلاثين يوما قبل ذلك أي يوم 7 أبريل، وسيكون بإمكان وسائل الإعلام تغطية التظاهرة وكذلك القرعة، وفق ما أكده الإتحاد الإفريقي في بيان له .
وسيشارك في التصفيات 52 منتخبا سيتم توزيعهم على 13 مجموعة تضم كل واحدة منها أربعة منتخبات، وسيتأهّل متصدر كل مجموعة (13 منتخبا) يضاف إليهم أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني بين كل المجموعات إلى جانب منتخب البلد المنظّم، وستنطلق التصفيات يومي 8 و16 يونيو المقبل، ضمن تواريخ “الفيفا”. وكانت “الكاف” في اجتماع مكتبها التنفيذي يوم 14 جانفي قد اعتمدت نظام تصفيات “كان 2017″، وأعلنت أنه لأول مرة سيشارك البلد المنظّم في التصفيات، وستكون هذه المشاركة رمزية ولن يتمّ احتساب النقاط التي يكسبها خلال المباريات الست التي سيلعبها، إذ ستأخذ مبارياته الطابع الودّي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق