البوشحاتي يطلق النار على العمراني ويتهمه بـ”الخيانة” للوطن

أطق نور الدين البوشحاتي رئيس لجنة المنتخبات الوطني بالجامعة الملكية المغربية، النار على الكاتب العام للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم هشام العمراني، معتبرا بأنه “خائن” بسبب وقوفه مع الكاف خلال جلسة المرافعة امام الهيئة القضائية للمحكمة الرياضية الطاس.
وأضاف البوشحاتي في تصريح لراديو مارس الرياضي، أن الكاف استغلت ذكاء الكاتب العام المغربي العمراني للدفاع عن مصالحها ضد المغرب، مبرزا ان العمراني تولى مهام الدفاع عن الكاف امام القضاة بعدما ضعف دفاع الكاف امام قرائن دفاع المغرب أمام “الطاس”، حتى تضرب الملف المغربي بشخص مغربي.
وأكد بأن دفاع المغرب قدم كل الأدلة والمعطيات التي تزكي ملف المغرب، مشيرا إلى أن الدفوعات المغربية كانت قوية بمشاركة محاميين مغاربة وفرنسيين.
وأبرز بأن المحكمة الرياضية ستعلن حكمها في الملف خلال نهاية الشهر الجاري، بعدما استعمت يوم أمس لتدخلات الجامعة والكاف.

ويسود استياء في موقع التواصل الاجتماعي بسبب وقوف العمراني إلى جانب الكاف، ومثوله امام الهيأة القضائية الرياضية مدافعا عن الاتحاد القاري، الشيء الذي اعتبره الكثيرون سلوكا غير أخلاقي وغير وطني، وبأن العمراني كان عليه الاستقالة من منصبه عوض الوقوف ضد بلده في قضية تعرف وحدة جميع المغاربة، دفاعا عن المنتخب المغربي.

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *