اتصالات ولقاءات لحل الأزمة بين تونس والكاف

تجرى اتصالات ولقاءات مكثفة بين المسؤولين التونسيين، وأعضاء في الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، من أجل الخروج من الأزمة التي اندلعت بين الطرفين عقب خروج منتخب تونس من نهائيات كأس افريقيا للأمم 2015 أمام غينيا الاستوائية.
وأفاد بيان للجامعة التونسية لكرة القدم، بأن مسؤولي الاتحاد التونسي عقدوا اجتماعا الجمعة الماضي في العاصمة السنغالية دكار، مع عيسى حياتو رئيس الكاف، والتونسي ماهر بن عيسى عضو المكتب التنفيذي للاتحاد التونسي، ويحضور طارق بوشماوي العضو التونسي في اللجنة التنفيذية للكاف، تم خلال هذا الاجتماع مناقشة كافة التفاصيل والاحداث التي ميزت المشاركة الأخيرة للمنتخب التونسي والتي أدت الى بروز الخلاف والصراع بين الجانبين.
وأشاد بيان الجامعة التونسية لكرة القدم، بمستوى اللقاء وحسن استماع رئيس الكاف، لمبررات المسؤولين التونسيين، والاهتمام الذي أبداه حياتو لحل المسألة المرتبطة بمشاركة توسن في تصفيات كأس افريقيا 2017.
وتعرض رئيس الجامعة التونسية وديع الجريء للإيقاف من قبل الكاف، حتى تتقدم تونس باعتذار للكاف، بعدما اتهم اللجنة المنظمة لكأس افريقيا بالتحيز والتسبب في خورج تونس من البطولة أمام البلد المنظم.
وجاء تحرك المسؤولين التونسيين للكرة، مع اقتراب موعد 31 مارس، الذي حددته الكاف كأخر أجل لتقديم اعتذار رسمي من الجامعة التونسية، لمسؤولي الكاف، حتى لا يتعرض المنتخب التونسي للاستبعاد من التصفيات المقبلة لكأس افريقيا.

اقرأ أيضا

الهجرة غير الشرعية

تونس.. تحقيق أممي يكشف انتهاكات مروعة أثناء طرد المهاجرين لليبيا

أفاد تقرير سري للأمم المتحدة عن حقوق الإنسان اطلعت عليه رويترز بأن قوات حرس الحدود في تونس ألقت القبض على مهاجرين وسلمتهم إلى حرس الحدود في ليبيا،

الهجرة غير الشرعية

تونس.. انتشال 462 جثة لمهاجرين غير الشرعيين منذ بداية 2024

أعلنت السلطات التونسية انتشال 462 جثة لمهاجرين غير شرعيين منذ بداية عام 2024، بينهم 7 تونسيين فقط. جاء ذلك وفق حصيلة نشرتها الإدارة العامة للحرس الوطني، عبر صفحتها بـ”الفايسبوك” أمس الثلاثاء، لضحايا الهجرة غير الشرعية بين يناير وماي الماضيين.

تونس

تونس.. دعوة لإطلاق سراح المعتقلين لتوفير شروط انتخابات “نزيهة”

جددت حركة النهضة في تونس، الخميس، الدعوة إلى إطلاق سراح “المعتقلين السياسيين” ضمن مجموعة متطلبات لـ”توفير شروط الانتخابات الحرة والنزيهة”. ودعت الحركة، عبر بيان بمناسبة الذكرى 43 لتأسيسها،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *