41

بنسختها الأولى.. الداخلة تحتضن المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي

تستعد مدينة الداخلة لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة الوطنية والدولية للصيد السياحي الرياضي.

وحسب بلاغ توصل موقع “مشاهد 24” بنسخة منه، تنظم المسابقة الوطنية على مرحلتين الأولى يوم 19 أكتوبر الحالي والثانية يوم 26 من الشهر نفسه، في حين يتبارى المشاركون حول المسابقة الدولية في الثاني من شهر نونبر المقبل.

ووفق ذات المصدر، ينظم هذا الحدث من قبل المجلس الإقليمي للسياحة بجهة وادي الذهب، بدعم من المكتب الشريف للفوسفاط OCP، ويهدف إلى تجسيد التوجيهات الملكية الرامية لتعزيز جاذبية الأقاليم الجنوبية الثقافية والرياضية وتسليط الضوء على إمكانيات المنطقة الاستثنائية.

وتعتبر مسابقة الصيد السياحي الرياضي في الداخلة مبادرة مبتكرة تجمع بين التميز الرياضي واحترام البيئة، من خلال اعتماد نهج صيد الأسماك دون تعريضها للخطر أو القتل “No Kill”، حيث يتم إطلاق وإعادة جميع الأسماك التي يتم اصطيادها إلى المياه، وهو ما يضفي على الحدث أهمية خاصة تبرز في الحفاظ على النظام البيئي البحري الفريد للمنطقة، ويقدم تجربة متميزة ومختلفة لعشاق الصيد، لا سيما وأن الداخلة تتمتع بشواطئ واسعة ومناخ طبيعي متميز بالاضافة إلى شروط مثالية، تجعلها وجهة مفضلة لهذا النوع من المسابقات.

وعلى هامش التظاهرة السياحية الرياضية، ستقام حملة لتنظيف الشواطئ يوم 17 أكتوبر الجاري، بمشاركة المتسابقين إلى جانب ساكنة الداخلة والجمعيات المحلية، وذلك بهدف توعية قاطني المدينة بأهمية حماية البيئة والحفاظ على جمال الشواطئ.

وسيتم تنظيم مباريات وطنية، يومي 19 و26 أكتوبر الجاري، يواجه فيها أفضل الصيادين الرياضيين المغاربة بعضهم البعض في ظروف صيد مثالية، وستكون هذه المرحلة حاسمة لاختيار المتسابقين الذين سيحظون بفرصة تمثيل المغرب في المرحلة الدولية.

وتجمع الجولة الدولية، المقررة في الـ2 من نونبر المقبل، الرياضيين المغاربة المؤهلين والمشاركين من دول مختلفة، حيث سيتنافسون حول صيد الأسماك الرياضي في ظروف طبيعية استثنائية.

وفضلا عن الجوانب الرياضية والبيئية، تركز هذه المسابقة أيضا، على الجانب الاجتماعي من خلال تنظيم قافلة طبية يومي 25 و26 أكتوبر الحالي، مما سيتيح لساكنة الداخلة الاستفادة من استشارات طبية مجانية وعلاجات متخصصة، وذلك في مبادرة، تعكس التزام الجهة المنظمة بالمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

وجدير بالذكر، يندرج هذا الحدث، الذي يحظى بدعم السلطات المحلية ومجلس جهة الداخلة والشركة المغربية للهندسة السياحية (SMIT)، إلى جانب ولاية الداخلة وادي الذهب، بالإضافة إلى مجموعة بريد المغرب، ضمن استراتيجية أوسع، تهدف إلى الترويج لمدينة الداخلة كوجهة رئيسية للسياحة الرياضية، حيث تواصل المنطقة تعزيز موقعها على خريطة الوجهات السياحية والرياضية العالمية.

اقرأ أيضا

منتدى الداخلة المالي.. مزور يبسط دور المبادرة الأطلسية لتعزيز اقتصادات الدول الإفريقية

تختتم اليوم الجمعة، فعاليات الأيام الدولية للاقتصاد الكلي والمالية بمدينة الداخلة. وأوضح رياض مزور وزير …

80169113-57918643

في دورته الـ12.. الداخلة تحتضن المهرجان الدولي للفيلم

تحتضن مدينة الداخلة، خلال الفترة الممتدة ما بين 3 يونيو القادم إلى غاية 9 من نفس الشهر، الدورة الثانية عشرة للمهرجان الدولي للفيلم تحت شعار "الداخلة بوابة إفريقيا".

البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ81 مرشحا للهجرة غير النظامية

قدمت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أمس الاثنين، على بعد 280 كلم جنوب – غرب الداخلة و165 كلم من الساحل، المساعدة لقارب في وضعية صعبة، وعلى متنه 81 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر الكناري.