“الكاف” يكشف موعد “كان 2025” بالمغرب ويعرب عن امتنانه للملك لاستضافة التظاهرات الكروية القارية

أعلنت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن موعد إقامة كأس أفريقيا للأمم بالمغرب 2025.

وأكد الموقع الرسمي لـ”الكاف”، أن المباراة الافتتاحية ستكون يوم الأحد 21 دجنبر 2025، بينما ستقام المباراة النهائية يوم الأحد 18 يناير 2026.

كما قرر المكتب التنفيذي لـ”الكاف”، عقب اجتماعه المنعقد اليوم، إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم سيدات بالمغرب بين 5 يوليوز 2025 و26 يوليوز 2025.

وأعرب باتريس موتسيبي، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، عن ثقته بأن منافسات كأس أمم إفريقيا المقبلة (توتال إنرجيز 2025) التي ستحتضنها المملكة المغربية، ستكون أفضل نسخة في تاريخ هذه التظاهرة الرياضية القارية.

وأكد موتسيبي، في بيان عقب انعقاد اللجنة التنفيذية للكاف، أن هذه التظاهرة الكروية “ستكون ناجحة للغاية”، متوقعا أن تحظى منافسات كأس أمم إفريقيا للسيدات 2024، التي سيحتضنها المغرب أيضا، بنجاح كبير.

وعبر موتسيبي عن “امتنانه للملك محمد السادس، والحكومة المغربية والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والشعب المغربي، على استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وكذلك كأس أمم إفريقيا للسيدات لسنة 2024”.

من جهته، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع: “نأمل أن تكون بطولة أمم أفريقيا (المغرب 2025) أفضل حدث لتكريم أفريقيا”، مشيراً إلى أن المغرب “سيوفر أفضل الظروف لاستضافة هذا الحدث الكروي البارز”.