بنموسى يسلط الضوء على المنجزات الرياضية للمملكة

سلط وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، اليوم الأربعاء خلال لقاء دراسي بالرباط، الضوء على منجزات بلادنا في المجال الرياضي.

وأكد الوزير ضمن كلمته باللقاء الدراسي المنظم حول موضوع “رهانات وإكراهات وآفاق تنمية الرياضة ذات المستوى العالي بالمغرب”، انخراط الوزارة والتزامها بالاستمرار في مواكبة منظومة رياضة المستوى العالي، خاصة ما يتعلق بالتكوين والتأطير والتمويل وتوفير البنيات التحتية.

ولفت في ذات السياق، إلى أهمية الاستثمار في الرياضة المدرسية، مما يشكله من فرصة للتلاميذ لإبراز مواهبهم والتميز في المنافسات الوطنية والدولية.

وعرف هذا اليوم الدراسي الذي تشارك فيه اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية والجامعات الرياضية الوطنية وقطاعات حكومية والقطاع الخاص، تنظيم عدة ورشات تتمحور حول حكامة المنظومة الرياضية ذات المستوى العالي وتمويلها وتحسين الأداء الرياضي.

يذكر أن المملكة أبانت عن تميزها في تنظيم وإنجاح تظاهرات رياضية مهمة، كما أن المواهب الرياضية المغربية، كشفت علو كعبها في مختلف الرياضات بمنافسات عالمية.

اقرأ أيضا

تقرير إسباني: المغرب يستعد للتحول إلى منتج للأسلحة

"المغرب يستعد لأن يصبح منتجا للأسلحة، منتقلًا من دوره التقليدي كمشتري". هذا خلص إليه تقرير حديث صادر عن موقع Escudo Digital، وهو موقع إخباري إسباني متخصص في مجال الأمن والتكنولوجيا.

المغرب يرحب باعتماد مجلس الأمن قرار وقف إطلاق النار في غزة

أعرب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ترحيب المملكة المغربية باعتماد مجلس الأمن الدولي، أمس الاثنين، القرار رقم 2735 بوقف إطلاق النار في غزة، من ثلاث مراحل تنتهي بخطة كبرى متعددة السنوات لإعادة إعمار غزة.

أخنوش يجري مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني

أجرى رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء بمنطقة البحر الميت (40 كلم جنوب عمان)، مباحثات مع رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، وذلك على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة.