جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب.. انطلاق المنافسات التأهيلية للائحة النهائية

هند رزقي
رياضةسلايد شو
هند رزقي31 مارس 2024آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
جائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب.. انطلاق المنافسات التأهيلية للائحة النهائية

انطلقت اليوم الأحد بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، منافسات المرحلة التأهيلية للائحة النهائية للدورة الـ38 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، المنظمة إلى غاية 7 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

ويشارك في المرحلة التأهيلية لهذه التظاهرة الدولية التي تعتبر إحدى محطات رابطة لاعبي التنس المحترفين، 16 لاعبا من عدد من البلدان من بينهم اللاعبين المغربيين كريم بناني وحمزة كرموسي الحاصلين على بطاقة الدعوة، حيث سيتأهل أربعة لاعبين إلى اللائحة النهائية.

وستضم اللائحة النهائية لهذا الدوري الدولي، 32 لاعبا محترفا من بينهم ثلاثة لاعبين استفادوا من بطائق الدعوة وهم المغربي إيليوت بنشيتري (660 عالميا)، والتونسي عزيز دوقاز (234) والأردني عبد الله شلباية ( 228).

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أشار الكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة المضرب، عزيز التفنوتي، إلى أن مشاركة لاعبين مغربيين حاصلين على بطاقة دعوة ضمن اللائحة التأهيلية تشكل فرصة بالنسبة إليهما للاحتكاك مع لاعبين محترفين وكسب المزيد من الخبرة والتألق، مبرزا توفر اللاعبين على حظوظ وافرة للفوز في المباراة الأولى من هذه المرحلة.

وأكد من جهة أخرى، على الجهود المبذولة من أجل انجاح هذه التظاهرة الدولية، داعيا الجمهور المغربي إلى الحضور وبكثافة لمتابعة ومعاينة لاعبين مرموقين على الصعيد الدولي في عالم كرة المضرب.

ويشارك في هذه التظاهرة التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس بتعاون مع النادي الملكي للتنس بمراكش، والتي تندرج ضمن أجندة الدوري الدولي لرابطة محترفي هذه اللعبة لفئة 250 نقطة، ثلة من اللاعبين الدوليين عدد منهم في قائمة المصنفين ضمن المراتب 100 في التصنيف العالمي.

ومن بين المشاركين في اللائحة النهائية لهذه الدورة، الصربي لاسلو دجيري المصنف في المرتبة الـ35 عالميا حسب رابطة لاعبي التنس المحترفين، والنمساوي سيباستيان أوفنير (المرتبة 40)، ثم البريطاني إيفانس دانييل ( 43)، والشيلي أليخاندرو تابيلو (44)، والإسباني كارباليس بيينا روبيرتو( 64).

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق