إعلام عربي: ما يقدمه المنتخب المغربي عظيم ومقومات عديدة تقويه في “الكان”

هز فوز المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، في أولى مبارياته بمنافسات كأس أمم إفريقيا 2023، ضد المنتخب التنزاني، استوديوهات القنوات العربية المتخصصة في الرياضة.

ومباشرة بعد انتهاء المباراة التي أقيمت أمس الأربعاء، على أرضية ملعب “لوران بوكو” بمدينة سان بيدرو في ساحل العاج، تفاعل إعلاميون ومحللون رياضيون عرب، مع النتيجة الإيجابية التي حققها أسود الأطلس بتسجيل ثلاثة أهداف نظيفة في شباك المنتخب التنزاني.

وخلال بلاطو تحليلي على قناة “beinsports” ضمن متابعة خاصة لـ”الكان”، قال محلل رياضي لبناني، إن المنتخب الوطني، تمكن من المحافظة على الخاصيات التي طبعت أداءه في مونديال قطر، تحديدا قوة التركيز والإرادة والطموح، مشيرا إلى كون هذه المنافسة القارية تكتسي صعوبة أكثر من منافسات كأس العالم، من حيث قيمة المنتخبات الحاضرة بها وصعوبات مرتبطة بسوء الأحوال الجوية وسوء التحكيم وأرضية الملاعب.

وأضاف أن المنتخب المغربي، استفاد خلال هذا الظهور من سقوط “الكبار”، على غرار منتخبات الكاميرون ونيجيريا ومصر وتونس.

ونوه المحلل اللبناني، بالذكاء التكتيكي والأسلوب الواقعي اللذين ينهجهما المدرب وليد الركراكي، كما أشاد بأداء اللاعبين وفي مقدمتهم عز الدين أوناحي، معتبرا أنه قدم هديتين ثمينتين بتسجيل ثاني أهداف المباراة الذي أراح رفاقه، ثم تسببه في نقص عددي في صفوف منتخب تنزانيا.

أيضا باستوديوهات مجموعة من القنوات المصرية، اتفق صحافيون وضيوفهم من متابعي الشأن الرياضي، على تميز وقوة عناصر الكتيبة الوطنية، معتبرين أن ما يقدمه الركراكي ولاعبوه، يعكس مستوى عال من الاحترافية سواء فيما يتعلق باحترام الخصم أو الاستفادة من الأخطاء أو الالتزام بخطة اللعب.

اقرأ أيضا

عرض المغرب في مشاريع الطاقة والهيدروجين الأخضر يغري فرنسا

أجرت وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح، ووزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، …