كان كوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. برنامج مباريات اليوم الأحد

تقام اليوم الأحد، 3 مباريات لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا بساحل العاجل “كان الكوت ديفوار 2023”.

وفي أولى مباريات هذا اليوم، يلتقي منتخب نيجيريا بمنتخب غينيا الاستوائية، على ملعب “الحسن واتارا”، ضمن منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وتنطلق هذه المواجهة على الساعة الثالثة بعد الزوال، بتوقيت المغرب.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي “الكاف” تقريرا عن هذه المباراة جاء فيه: “مباراة مثيرة بين منتخبين لا يخفيان طموحاتهما في هذه البطولة، وهما يدركان بشكل خاص أهمية هذه المواجهة المباشرة، التي ستكون نتيجتها حاسمة بالنسبة لمشوارهما في المجموعة التي تضم أيضا البلد المنظم، كوت ديفوار”.

وفي ثاني لقاءات اليوم الأحد، يواجه منتخب مصر نظيره الموزمبيق، على أرضية ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان بكوت ديفوار، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق هذه المقابلة المذكورة أعلاه، على الساعة السادسة مساء (غرينيتش +1).

ويتطلع منتخب نيجيريا من خلال مشاركته في نسخة هذه البطولة للتتويج باللقب الرابع في تاريخه، بعدما حصد اللقب أعوام 1980 و1994 و2013.

وفي آخر مباريات لهذا اليوم، يصطدم منتخب غانا بمنتخب الرأس الأسود، على أرضية ملعب فيليكس هوفيت، ضمن مباريات المجموعة الثانية.

وتقام مباراة الرأس الأخضر وغانا، على الساعة التاسعة مساء بتوقيت المغرب.

ويعد منتخب غانا ثاني المرشحين للتأهل من المجموعة الثانية، إذ يحتل “البلاك ستارز” المركز الثالث في قائمة الأكثر تتويجا بـ4 ألقاب خلال 21 مشاركة.

وفي المقابل، يشارك منتخب الرأس الأخضر للمرة الرابعة فقط في تاريخه ببطولة أمم إفريقيا، وكان أعظم إنجاز له في البطولة هو عبور دور المجموعات (نسخة 2013).

وجدير بالذكر، ستتولى شبكة قنوات “بي إن سبورت”، نقل مباريات كأس أمم إفريقيا في منطقتي شمال إفريقيا والشرط الأوسط.

اقرأ أيضا

نهائي كان الكوت ديفوار

نهائي “الكان”.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة كوت ديفوار ونيجيريا

يلتقي منتخب كوت ديفوار، اليوم الأحد، منتخب نيجيريا، على أرضية ملعب الحسن واتارا الأولمبي، لحساب نهائي النسخة الـ34 من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

بشرى كربوبي

المغربية بشرى كربوبي ضمن طاقم تحكيم نهائي “كان الكوت ديفوار”

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” عن الطاقم التحكيمي لنهائي كأس أمم إفريقيا بين منتخبي …

كان الكوت ديفوار

كان الكوت ديفوار.. جدول مباريات اليوم الأربعاء

تقام، اليوم الأربعاء، مباريات نصف نهائي كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار. …