بعد عقد الجمع العام للجامعة.. لقجع يعرض خطة جديدة لتطوير الكرة

عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ليلة أمس جمعها العام العادي بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.

وأكد رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، أن الفترة المقبلة تقتضي الرفع من التحديات والطموح والحفاظ على المكتسبات، داعيا جميع الفاعلين الذين يشتغلون في الحقل الكروي الانخراط في ورش تطوير كرة القدم المغربية.

وتحدث لقجع، عن المشروع الجديد الذي ستتبناه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، وبتعلق الأمر بتكوين اللاعبين الشباب في مختلف الأندية الوطنية، وفق خطة محكمة التتزيل والتخطيط، بشراكة مع مختلف المؤسسات العمومية والخاصة.

بعد ذلك، تم عرض التقرير الأدبي عن طريق تقنية الفيديو، الذي لخص أبرز المنجزات للكرة المغربية، قبل أن يتم قراءة التقرير المالي، والمصادقة عليهما.

وتم استحضار خلال هذا الجمع العام، شريط فيديو أبرز إنجازات كرة القدم المغربية خلال سنة 2023 وآخر عام 2022، أبرزها بلوغ المنتخب المغربي لنصف نهائي كأس العالم في قطر، وفوز المنتخب المغربي لأقل من 23 سنة بلقب كأس إفريقيا.

بالمقابل عقدت العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية جمعها العام، حيث اقترحت أن تتولى تنظيم منافسات كأس العرش عوض الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع إدماج القسم الوطني الأول هواة في قسمي الاحتراف.

 و صادق الجمع العام العادي للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، على تعديلات في الأنظمة الأساسية بهدف تطوير منظومة كرة القدم مستقبلا.

اقرأ أيضا

جامعة الكرة تصدر عقوباتها في حق أندية البطولة

أصدرت لجنة الأخلاقيات، عقوباتها في حق أندية البطولة الاحترافية. وأوقفت لجنة الأخلاقيات رشيد روكي، مدرب …

الجامعة

جامعة الكرة تصدر عقوباتها في حق أندية البطولة الاحترافية

أصدرت هيئة الانضباط التابعة للعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، عقوبات في حق أندية البطولة الاحترافية. …

الجامعة

بعد تجاوزات.. جامعة الكرة تصدر عقوبات في حق رؤساء أندية البطولة

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية، عقوباتها في حق مسؤولي الأندية الوطنية. وأعلنت جامعة …