بطولة الكراطي

المغرب يشارك في بطولة العالم للكراطي

يشارك المغرب في بطولة العالم السادسة والعشرين للكراطي، التي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و29 أكتوبر الجاري في “بودابست” بالمجر.

ويمثل المغرب في صنف “كوميت”، سوسن بنشباب (أقل من 55 كلغ)، وأسامة فحصي (أقل من 75 كلغ)، وعبد العالي جينا (أقل من 60 كلغ)، وسعيد أبايا (أقل من 67 كلغ)، ونسرين بروك (أقل من 68 كلغ)، وشيماء الحيطي (أقل من 50 كلغ)، وأشرف حبيلة (أكثر من 84 كلغ)، ومروة الداغري (أكثر من 68 كلغ)، والمهدي سريتي (أقل من 84 كلغ)، وفاطمة الزهراء شجاي (أقل من 61 كلغ)، وأيضا المنتخب الوطني (إناثا وذكورا) في صنف الـ”كوميت”.

وسيدافع عن الألوان الوطنية، في صنف الـ”كاتا”، كل من صلاح الدين المنصوري وآية الناصري.

وجدير بالذكر، تدخل العناصر الوطنية غمار هذه البطولة العالمية تحت إشراف المدربين عبد الكبير دروي في الـ”كوميت”، وبلال بن قاسم في الـ”كاتا”، ومحمد الهاني مدربا بدنيا.

اقرأ أيضا

تونس ليبيا الجزائر

دبلوماسي تونسي يقصف “القمة الثلاثية”

قال إلياس القصري، السفير التونسي الأسبق في كل من "سيول، ونيودلهي، وطوكيو، وبرلين"، إن "البعض يفسر ضعف اهتمام الرأي العام التونسي بمجريات القمة الثلاثية التونسية الجزائرية الليبية، بتونس، بعدم الاقتناع بجدوى ومخرجات هذه المبادرة الدبلوماسية..

المغرب يعرب عن استنكاره الشديد لاقتحام باحات المسجد الأقصى من طرف متطرفين

أعربت المملكة المغربية التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس، لجنة القدس التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، عن استنكارها الشديد وشجبها لاقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، من طرف بعض المتطرفين وأتباعهم وقيامهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته.

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.