الرباط تستضيف حفل تقديم العرض المشترك لتنظيم نهائيات كأس العالم

تحتضن مدينة الرباط، مراسم تقديم العرض المشترك لتنظيم كأس العالم 2030 بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وخلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء، في مقر الاتحاد البرتغالي لكرة القدم بلشبونة، وحضره فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقرر إقامة هذه المراسم بالرباط.

وحسب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، سيتم تقديم خطاب النوايا في 28 أكتوبر 2023، كأحد متطلبات عملية الترشيح، في خطوة رسمية أولى نحو تقديم العرض المشترك لتثبت جدية والتزام المغرب والبرتغال وإسبانيا باستضافة نهائيات كأس العالم بنجاح.

وأوضح المصدر ذاته، أن مراسم هذه العملية ستقام بمدينة الرباط، وسيعقبها مؤتمر صحافي يشارك فيه رؤساء الاتحادات الكروية بالبلدان الثلاثة.

ويعد اجتماع اليوم الأربعاء بلشبونة، الثاني من نوعه الذي يجتمع فيه رؤساء الاتحادات الكروية الثلاثة، لكنه الأول بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” باعتماد الترشيح الثلاثي المغربي الإسباني والبرتغالي، كملف وحيد لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030.

اقرأ أيضا

رئيس الـ”الفيفا”: مونديال 2030 سيغير صورة كرة القدم العالمية بفضل المغرب

كشف جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن ثقة كبيرة في قدرة المغرب على إنجاح كأس العالم 2030 الذي ينظم بشكل مشترك مع إسبانيا والبرتغال.

كأس العالم 2030

بيدرو سانشيز.. كأس العالم 2030 ستحقق “نجاحا كبيرا” مع بلد صديق مثل المغرب

أكد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، أمس الاثنين بمدريد، أن كأس العالم 2030 لكرة القدم، التي تم اعتماد ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال من قبل مجلس الفيفا، كترشيح وحيد لتنظيمها، ستحقق “نجاحا كبيرا”.

حافلات، كان الفوتسال

“كان الفوتسال”.. حافلات لنقل الجماهير مجانا بالرباط

أعلنت اللجنة المنظمة لكأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة، عن تخصيص حافلات من أجل …