إعلام تونسي: المغرب قرب لنا كأس العالم ونسخة 2030 ستكون فريدة

تفاعل الإعلام العربي بقوة مع الإعلان عن تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030 بالمغرب وإسبانيا والبرتغال، حيث أكدت عدة منابر أن استضافة المملكة لتظاهرة رياضية من مستوى عالمي، يشكل مصدر فخر للدول العربية.

وبالمنطقة المغاربية على وجه الخصوص، خصص برنامج “rendez vous 9” الذي يبث على القناة التونسية التاسعة، حيزا مهما من حلقة أمس الأربعاء، لخبر اعتماد ترشيح المغرب وإسبانيا والبرتغال لاستضافة مونديال 2030.

وافتتحت مقدمة البرنامج النقاش حول الموضوع، قائلة “ألف مبروك للمغرب الشقيق، لأنه ملك المغرب محمد السادس، يعلن عبر بلاغ للديوان الملكي بقبول الملف الثلاثي المغربي الإسباني البرتغالي لاحتضان كأس العالم لكرة القدم 2030 وذلك بصفة رسمية”.

وتابعت مردفة “ألف مبروك للمغرب الشقيق وغتكون شوية سبيسيال النسخة هاديا من كأس العالم، ثلاث قارات مختلفة لأن مباريات احتفالية ستقام بالأوروغواي والأرجنتين والباراغواي”.

من جانبه قال محلل ضمن ضيوف الحلقة، “مبروك للمغرب قرب كأس العالم من أراضينا.. نسخة فريدة من نوعها أعتقد أنها ستنجح”.

وسطر ضيف آخر، على أن اعتماد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للملف الثلاثي، يدل على توفر البنى التحتية اللازمة لاستضافة الكأس العالمية، مشيرا إلى أن ما يضيف لمسة خاصة على هذه النسخة هو كون “الشعب المغربي، شعب متاع كرة ونتوقع منه حركية ممتازة”.

وضيف ثالث، أكد أن المغرب حقق انتصارا كبيرا بنيله شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم إلى جانب إسبانيا والبرتغال، مسجلا أن بلادنا قطعت أشواطا مهمة في تطوير البنى التحتية الرياضية، في ظل إنجاز غير مسبوق عربيا وقاريا للمنتخب الوطني ببلوغ نصف نهائي مونديال قطر.