فيغولي : لا أشعر بالسعادة في المجتمع الفرنسي

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي20 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
فيغولي : لا أشعر بالسعادة في المجتمع الفرنسي

قال الدولي الجزائري سفيان فيغولي أنه لا يشعر بالانتماء للمجتمع الفرنسي، رغم ازدياده في هذا اللد الاوروبي، مبرزا انه كان يحس دائما بانه غريب عن فرنسا، بسبب العنصرية الفرنسي التي تمارسها الحكومة والأصوليين ضد الفرنسي من أصول مغاربية واسلامية.
وأضاف فيغولي في تصريح لصحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن الفرنسيين العرب ساهموا في بناء فرنسا، قائلا “أجدادنا حاربوا كثيرا مع فرنسا وساهموا في بناء هذا البلد وضحوا بأرواحهم، لكن أحفادهم الآن يعانون كثيرا لأنه يجب عليهم أن يعموا بالضعف وأن يكونوا استثناء من أجل انتزاع اعتراف بسيط بهم”.
واعتبر سفيان أن التمييز الفرنسي، طال جميع فئات المجتمع الفرنسي البسيطة، وحتى الحقل السياسي مبرزا أن جميع التهم توجه فقط الى مزدوجي الجنسية الفرنسية والعربية ويتم تحميلهم مسؤولية جميع الانحرافات في المجتمع الفرنسي.
وتابع سفيان”عندما أنظر لحالة المجتمع الفرنسي أرى أن أجدادنا حاربوا من أجل فرنسا لكن لا نشعر بأي اعتراف. يجب دوما العمل مرتين أكثر أو ثلاث مرات للحصول على اعتراف معين”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق