الكرة الذهبية هل تكون من نصيب رونالدو !

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي12 يناير 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الكرة الذهبية هل تكون من نصيب رونالدو !

يترقب كل عشاق كرة القدم ، اليوم الاثنين الاعلان عن صاحب الكرة الذهبية للعام الماضي، بمدينة زيورخ السويسرية  والتي يتنافس عليها البرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني مانويل نوير إلى جانب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويطمح  رونالدو في الاحتفاظ بالجائزة للعام الثاني على التوالي والثالثة في مسيرته بعد أن ظهر بأفضل صورة على الاطلاق في العام الماضي منذ بدء مسيرته الكروية، وذلك بعد تسجيله 61 هدفاً في مختلف المسابقات ساهم من خلالها في تتويج ريال مدريد الإسباني بأربع ألقاب (كأس الملك، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية).

من جهة آخرى يتطلع ليونيل ميسي إلى نيل الجائزة للمرة الخامسة بعد أن تسيدها بين عامي 2008 و 2012، ويراهن الأرجنتيني في هذه النسخة من الكرة الذهبية على قيادته المنتخب الأرجنتيني لاحتلال مركز الوصيف في كأس العالم الماضية رغم أنه لم يحرز سوى لقب السوبر الإسباني برفقة برشلونة في العام المنصرم.

وتصب كل الترشيحات حول هوية الفائز بالجائزة في مصلحة رونالدو الذي أصبح الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا في نسخة واحدة بعد أن سجل الموسم الماضي 17 هدفاً رغم عدم نجاحه في قيادة البرتغال لتخطي دور المجموعات في كأس العالم لكنه كان سبب رئيسي في تأهل (برازيل أوروبا) إلى المسابقة بعد تسجيله أربع أهداف في مرمى السويد خلال مباراتي الملحق المؤهل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق