غينيا تتأهل للكان وتحرج الكاف بسبب الايبولا

وصل منتخب غينيا الى نهائيات كأس افريقيا للامم 2015، التي ستقام بغينيا الاستوائية مطلع يناير القادم، عقب فوزه على منتخب أوغندا بهدفين في مباراة أقيمت يوم امس بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأصبح منتخب غينيا يتوف رعلى 10 نقاط من ثلاث انتصارات وتعادل، مما خول له التأهل الى النهائيات وراء منتخب غانا المتصدر.
وجاء تأهل منتخب غينيا الى كأس افريقيا 2015، ليفند مزاعم الكونفدرالية الافريقةي لكرة القدم، التي قالت في بيانها الرافض لتأجيل كأس افريقيا، ان منتخب غينيا لن يكون متواجد في البطولة المقبلة، من أجل الضغط على المغرب، لكن المنتخب اليغين كسب بطاقة العبور للكان، الشيء الذي وضع الكاف في موقف محرج بسبب تفشي وباء الايبولا في هذا البلد، مما يجعل المئات من أنصاره ينتقلون لمساندة منتخب بلادهم خلال النهائيات.
وقد عرفت غينيا تسجيل 1900 حالة إصابة بالايبولا، منها 1166 حالة وفاة.

اقرأ أيضا

مونديال 2026.. المغرب يلاقي هايتي والبرازيل ضد اسكتلندا بحثا عن التأهل والصدارة في برمجة اليوم

تتواصل منافسات كأس العالم لكرة القدم 2026، بمباريات حاسمة اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

267 وفاة جراء إيبولا في الكونغو وإصابات جديدة بأوغندا

ارتفع عدد ​الإصابات ​المؤكدة بفيروس إيبولا في جمهورية الكونغو الديمقراطية، إلى ​1048 ​حالة، بينها 267 ‌وفاة.

6

مواهب شابة تتألق في حفل عيد الموسيقى بفضاء الصقالة بالدار البيضاء

احتضن فضاء الصقالة بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس الأحد، حفلا فنيا مميزا بمناسبة الاحتفال بعيد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *