الجامعة تصدر عقوبات في حق فريق الجيش وجماهيره

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي21 أكتوبر 2014آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الجامعة تصدر عقوبات في حق فريق الجيش وجماهيره

أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عقوبات ضد فريق الجيش الملكي بسبب أحداث الشغب التي عرفتها مباراة الجيش بفريق الدفاع الحسني الجديدي يوم الاحد الماضي برسم الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية المغربية.
وقررت الجامعة اجراء أربع مباريات لفريق الجيش دون جمهور، بما فيها مباراة نصف نهاية كأس العرش، ومقابلات البطولة، بالاضافة لغرامة مالية 30 ألف درهما.
وقد اجتمعت لجنة الانضباط التابعة للجامعة اليوم الثلاثاء، وقامت بدراسة تقارر مندوب وحكم المباراة، بالاضافة إلى مشاهد فيديو من الأحداث التي وقعت في المباراة، وبناءا على المادتين 64 و66 من قانون الانضباط الداخلي للجامعة، أصدرت عقوبات في حق جماهير الجيش.
ودعت الجامعة في بلاغ خاص، جميع الأندية الوطنية للتعبئة والتنسيق مع السلطات العمومية على الصعيدين الوطني والمحلي لمحاربة ظاهرة الشغب، التي تسيء للكرة الوطنية، مشددة على توفير الأمن الكافي لتنظيم المباريات سواء فيما يتعلق بتنقلات الجمهور وخلال المقابلات، حتى تكون الكرة وسيلة للتربية والانفتاح والاندماج الاجتماعي وترسيخ القيم الاخلاقية والروح الرياضية.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق