الامارات تشتري ملعب الريال “أبوظبي برنابيو”

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي22 سبتمبر 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
الامارات تشتري ملعب الريال “أبوظبي برنابيو”
e79c3692d8ccb7ac4008b54e0517aa94 - مشاهد 24

اتفق فريق ريال مدريد  مع بنك اماراتي على توقيع أكبر صفقة مالية في تاريخ الأندية الكروية، حيث سيمنح بنك أبوظبي الاماراتي، بموجبها دعما ماليا يصل لـ 500 مليون يورو على مدى عشرين عاما للريال، مع شرط هو تغيير اسم ملعب “سنتياغو برنابيو” الى “أبوظبي برنابيو”.

ورغم رفض ادارة الريال لطلب الاماراتي، بتغيير اسم الملعب خلال السنوات الماضية، إلا أن الأزمة المادية والديون المتراكمة على النادي قد تدفع الرئيس فلورنتينو بيريز لتنفيذ الطلب الاماراتي.

وحسب صحيفة الماركا الاسبانية التي كشفت بعض بنوذ الاتفاق، فإن إدارة الريال ستتلقى 25 مليون يورو سنويا حتى سنة 2034، على أن تتم تسمية الملعب باسم “أبوظبي سنتياغو برنابيو” او “أبوظبي برنابيو”.

ورفضت غالبية جماهير الريال تغيير اسم الملعب، الذي سيتم ترميمه من جديد، من أموال صفقة بنك أبوظبي.

وفضّل ريال مدريد هذا العرض على آخر قدمته شركة (مايكروسوفت) للإلكترونيات قبل وقت قريب، والتي يمتلكها الملياردير الأمريكي بيل جيتس، وكان من شروطه أيضا تغيير اسم الملعب إلى ملعب مايكروسوفت.

يأتي هذا الاتفاق التاريخي في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير صحفية عن إمكانية طرح ريال مدريد لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للبيع لسداد ديونه التي قدرت بـ600 مليون يورو. وقد تساهم الصفقة في استقرار رونالدو بالريال، ويراهن بيريز على أن الملعب المجدد سيجلب للنادي أرباحا سنوية بقيمة 100 مليون يورو، وهو ما يعتبره حلا للأزمة، وضمانا لبقاء نجوم الفريق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق