الرئيسية / رياضة / وادو : على رونار تغيير نظام اللعب للفوز على الطوغو
عبد السلام وادو

وادو : على رونار تغيير نظام اللعب للفوز على الطوغو

شدد اللاعب الدولي عبد السلام وادو في تصريح لموقع “مشاهد24″ على أهمية تحقيق الانتصار أمام منتخب الطوغو في المباراة الثانية ضمن الجولة الثانية من كأس افريقيا للأمم، بهدف العبور لدور ربع النهائي في البطولة القارية.
وأضاف وادو للموقع أن العناصر الوطنية مطالبة باللعب بقتالية كبيرة في هذه المواجهة المصيرية، لضمان مقعد في الدور الثاني. معتبرا أن تعزيز خط الوسط للمنتخب الوطني، هو السبيل للضغط على لاعبي المنتخب الطوغولي.

وأكد  مدافع الأسود سابقا، على أهمية تنظيم الخط الدفاعي للمنتخب في مواجهة الغد، حتى يكون أكثر صلابة وقوة في مواجهة أديبايور وزملائه، محذرا من ترك الفراغات والمساحات أمام المهاجمين الطوغوليين، الذين يمتازون بالسرعة والقوة البدنية.
وأوضح أن الناخب الوطني هيرفي رونار مطالب بتغيير نظام اللعب (3-5-2)، في المباراة المقبلة أمام منتخب الطوغو، مشيرا إلى ان صعود حمزة منديل لمساندة الهجوم من الجهة اليسرى ودرار في الجهة اليمنى، إنعكس على الأداء الدفاعي للمنتخب، متمنيا اللعب بنظام هجومي للبحث عن الانتصار بشاكلة (4-1-2-3).

وقال وادو ” من الأفضل اللعب بشكل هجومي قصد تحقيق الفوز، كمثال اللعب بنظام (4-1-2-3)، بدفاع مكون من درار ومنديل وبنعطية وداكوستا، وتعزيز خط الوسط بكل من عوبادي وأيت بناصر، وغانم سايس أمام الخط الدفاعي، ثم الزج بكارسيلا في الأمام وراء المهاجمين العربي وبوحدوز”.
واعتبر مدافع “نانسي” أن تعزيز خط وسط المنتخب، هو السبيل لغلق الممرات على المنتخب الطوغولي، وللضغط على لاعبيه وعدم السماح لهم باستغلال المساحات.

loading...