الرئيسية / رياضة / أندية القسم الثاني تطالب بالحق في النقل التلفزي
الجامعة

أندية القسم الثاني تطالب بالحق في النقل التلفزي

احتجت العديد من أندية القسم الثاني، بسبب اقصائها من النقل التلفزي، وعدم تفعيل بنود العقد الذي يربط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، التي تمتلك حقوق النقل التلفزي لكرة القدم الوطنية.

وتطالب أندية القسم الوطني الثاني، الجامعة بتفعيل بنود العقد الموقع مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، المتعلق بنقل مباريات القسم الثاني، حتى تتمكن هذه الفرق من ترويج منتوجها الكروي، بهدف الحصول على محتضنين ومستشهرين جدد، وعدم الاهتمام فقط بمباريات البطولة الإحترافية.

وعبر عدد من مسؤولي فرق القسم الثاني عن استيائهم من “الاقصاء الإعلامي” الذي تعاني منه فرقهم، بسبب تجاهل القنوات التلفزية المغربية، لمباريات بطولة القسم الثاني، وحرمان 16 فريقا من الظهور إعلاميا.

وأكد مصدر من داخل الجامعة على ان العقد الذي يربطها مع الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، يتضمن النقل التلفزي لفعاليات البطولة الاحترافية الثانية، عبر نقل مباراة واحدة من القسم الثاني أسبوعيا ضمن شبكة برامج القناة الرياضية.

وتسعى بعض أندية القسم الثاني للرفع من مداخيلها اعتمادا على النقل التلفزي، من أجل الحصول على المزيد من الدعم المادي، والحصول على محتضنين لجل الفرق.