الرئيسية / رياضة / الفيفا يكشف تفاصيل جائزة أفضل لاعب
الفيفا

الفيفا يكشف تفاصيل جائزة أفضل لاعب

كشف الفيفا عبر موقعه الرسمي على شبكة الأنترنت تفاصيل الحفل السنوي الذي سينظمه لاختيار أفضل لاعب في العالم سنة 2016، في جائزة جديدة بعد انفصاله عن جائزة الكرة الذهبية التي تقدمها مجلة فرانس فوتبول.

وأكد الفيفا أن الاحتفال سيعرف اختيار أفضل مدرب وأفضل لاعبة أيصا بالنسبة للسيدات، مضيفا أن الفائز سيتم اختياره في عملية تصويت، حيث يتم توزيع الأصوات بين المدربين والاعلاميين والجمهور.
وأوضح الإتحاد الدولي في بيانه أن الحفل سيعرف توزيع جوائز متنوعة، منها جائزة بوشكاس لأحسن هدف في العام والتي يختارها الجمهور، وجائزة أفضل اللعب النظيف وجائزة من اتحاد اللاعبين المحترفين.
وأضاف ان الاعلان عن قائمة أفضل لاعب في العالم سيكون يوم الجمعة المقبل، بينما سيتم الكشف عن قائمة أفضل مدرب يوم ثاني نوفمبر، فيما سيتم الكشف عن المرشحات لجائزة أفضل لاعبة يوم 3 من نفس الشهر.

وفي سابقة تاريخية سيكون بإمكان الجمهور المشاركة في اختيار الفائزين لجوائز الفيفا، على رأسها أفضل لاعب في العالم والتي ستعوض الكرة الذهبية في حفل زيوريخ ، وسيشارك عشاق الكرة حول العالم بنسبة 25 % عبر التصويت المفتوح الذي سيكون عبر شبكة الإنترنت .
وخصص الفيفا أيضا جائزة متعلقة بالجمهور، والتي ستمنح لأفضل جمهور ترك بصمة في ملاعب كرة القدم خلال السنة الماضية، والتي تهتم بالروح الرياضية والتشجيع النظيف.