الرئيسية / رياضة / حياتو يزور المغرب لتحقيق المصالحة !
حياتو

حياتو يزور المغرب لتحقيق المصالحة !

يقوم رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عيسى حياتو بزيارة للمغرب نهاية أكتوبر الحالي من أجل إعادة العلاقات بين المغرب والكاف إلى طبيعتها، بعد الخلافات التي حصلت بسبب تنظيم كأس افريقيا 2015.

وستكون زيارة حياتو استثنائية وتاريخية، إذ سيعمل على إعادة العلاقات إلى طبيعتها كما سيقوم بلقاء بعض المسؤولين المغاربة بهدف إعادة المغرب لمكانته الافريقية ضمن المنظمة الكروية، حيث يسعى حياتو لإذابة الخلاف مع كل الاتحادات والجامعات الافريقية قبل موعد الانتخابات الرئاسية المتعلقة بالكاف.
وكان رئيس الجامعة الملكية فوزي لقجع قد إلتقى رئيس الكاف حياتو على هامش الجمعية العمومية للكونفدرالية القارية لكرة القدم، وكانت مؤشر كبير على عودة الأجواء إلى طبيعتها، من اجل تطبيع العلاقات بين الجهازين.

وكانت زيارة فوزي لقجع إلى الفيفا ولقائه برئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو ضربة قوية لرئيس الكاف حياتو، لاسيما أن رئيس الفيفا أشاد بالمؤهلات والامكانيات التي يتوفر عليها المغرب لاحتضان التظاهرات الدولية، الشيء الذي جعل حياتو يقرر زيارة المغرب حتى يتمكن من الحضور مع إنفانتينو .
كما ان ملف تنظيم كأس افريقيا في الغابون سيكون مطروحا في زيارة حياتو، رغم تأكيد الكاف أن البطولة ستقام في بلاد علي بونغو، إلا أن الكاف تريد وضع خيار ثاني متمثل في المغرب، في حال حصلت اضطرابات سياسية في هذا البلد الافريقي.