ريال مدريد وبرشلونة أغنى ناديين في العالم

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي12 مايو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ريال مدريد وبرشلونة أغنى ناديين في العالم

كشفت مجلة فوربس الاقتصادية عن قائمة الأندية الأغنى في العالم في الوقت الحالي، مؤكدة أن ريال مدريد الاسباني هو النادي الأول في العالم متقدما على غريمه برشلونة الذي حل في المركز الثاني.

وقدرت المجلة الأمريكية قيمة ريال مدريد الاجمالية بمبلغ ضخم يصل لحوالي 3.65 مليار دولار، بينما يتوفر نادي برشلونة على قيمة مالية تقدر ب3.56 مليار دولار. ويرجع السبب للشعبية الكبيرة التي يتميز بها الغريمين على الصعيد العالمي.

وحل فريق مانشستر سيتي الانجليزي في المركز الثالث، بقيمة مالية جعلته يتبوأ الريادة على الصعيد الانجليزي بقيمة مالية مقدارها 3.32 مليار دولار، بينما احتل فريق بايرن ميونخ الألماني المركز الرباع بفارق كبير عن الريال والبارصا واليونايتد، حيث بلغت قيمته المالية 2.68 مليار دولار.

وبالنسبة للمراكز الاخرى فقد عرفت سيطرة كبيرة من قبل الفرق الانجليزية، التي تواجد في قائمة 10 أندية الأغنى في العالم، إذ حل الأرسنال في المركز الخامي بقيمة بلغت 2 مليار دولار، ثم من بعده مانشستر سيتي، تشيلسي، ليفربول، توتنهام، بينما حل الفريق الايطالي يوفنتوس الايطالي في المركز التاسع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق