كوستاريكا تخلق المفاجأة في المونديال

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي14 يونيو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
كوستاريكا تخلق المفاجأة في المونديال
0de919021068ba05d7e04a81835c33de - مشاهد 24

فجر منتخب كوستاريكا لكرة القدم مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حول تأخره بهدف نظيف إلى فوز غال ومستحق 3/ 1 على منتخب أوروجواي في أولى مبارياتهما بالمجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم المقامة حاليا بالبرازيل على ملعب لاسيدو اديلاردو كاستيلو بمدينة فورتاليزا اليوم السبت.

وافتتح كافاني النتيجة لمصلحة أوروجواي من ركلة جزاء في الدقيقة 24، قبل أن يرد المنتخب الكوستاريكي بثلاثة أهداف جميلة في الشوط الثاني عن طريق المتألق جويل كامبل وأوسكار دوارتي والبديل ماركوس اورينيا في الدقائق 54، 57.

وشهد الوقت المحتسب بدل الضائع إشهار البطاقة الحمراء الأولى في المونديال ضد لاعب منتخب أوروجواي ماكسيميليا نو بيريرا لضربه كامبل بدون كرة، ليغيب بيريرا عن مواجهتي انجلترا وإيطاليا.

ويعد هذا الفوز هو الأول لكوستاريكا في تاريخ لقاءاتها الثمانية السابقة مع منتخب أوروجواي، ليرد الفريق اعتباره من نظيره الأوروجواياني الذي تمكن من إقصائه في الملحق الفاصل المؤهل إلى المونديال الماضي بجنوب أفريقيا عام 2010.

وارتفع رصيد كوستاريكا بهذا الفوز إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة مؤقتا في انتظار لقاء منتخبي انجلترا وإيطاليا في وقت لاحق اليوم السبت، فيما تأزم موقف أوروجواي تماما بعدما ظل رصيده خاليا من النقاط.

ويحلم المنتخب الكوستاريكي بتحقيق المعجزة بالتأهل إلى الدور الثاني ليكرر الإنجاز الذي حققه عام 1990 بإيطاليا رغم صعوبة المهمة أمام المنتخبين الانجليزي والإيطالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق