نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين الريال وأتليتكو

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي22 مايو 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
نهائي دوري الأبطال الأوروبي بين الريال وأتليتكو
5d2b4fdbd6b8e540590bc5947653dbbe - مشاهد 24

سيكون ملعب “دا لوش” في العاصمة البرتغالية لشبونة يوم غدا السبت مسرحا لمباراة تاريخية تجمع ريال مدريد الاسباني مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وأقتربت مدينة “مدريد” من معادلة رقم مدينة “ميلانو” الإيطالية، والتي فاز ممثليها “إيه سي ميلان” و “إنتر ميلان” باللقب 10 مرات، فيما حقق الريال اللقب 9 مرات، ولم يحقق جاره – أتلتيكو- البطولة من قبل، إلا أن الأخير وصل للمباراة النهائية مرة واحدة عام 1974، وقت أن خسر اللقب علي يد “بايرن ميونخ” الألماني، بعد أن هُزم بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وهو النهائي الأول الذي يجمع بين فريقين من نفس المدينة، والخامس بين فريقين من نفس البلد، وتواجه الفريقان “قاريًا” من قبل، في الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، عام 1959، ووصل الريال للمباراة النهائية وحقق لقبه الرابع علي التوالي علي حساب فريق “ستيد ريمز” الفرنسي.
ويدخل ريال مدريد اللقاء بذكريات 2002، والتي توج فيها باللقب ذاته، علي حساب بايرليفركوزن الألماني، وكان الفريق وقتها محتلًا المركز الثالث في بطولة الدوري الإسباني، وهو ما يحمل بشرى سارة لأنصار الميرينجي، الذي أنهى الليجا ثالثًا.
يذكر أن آخر نهائي “إسباني خالص” في بطولة دوري أبطال أوروبا، كان عام 2000، في اللقاء الذي جمع بين فريقي ريال مدريد وفالنسيا، والذي انتهي بفوز الملكي بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق