رونالدو وميسي ونيمار يتنافسون على الكرة الذهبية

خالد الغازي
رياضة
خالد الغازي20 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رونالدو وميسي ونيمار يتنافسون على الكرة الذهبية

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الثلاثاء  عن قائمة 23 لاعبا مرشحون لجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم خلال العام، وجاء على رأس المرشحين النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.

ويحتكر رونالدو نجم ريال مدريد الأسباني والمنتخب البرتغالي، وميسي نجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني المصاب حاليا، جائزة الكرة الذهبية منذ عام 2008 حيث أحرزها رونالدو ثلاث مرات آخرها في العام الماضي كما توج بها ميسي أربع مرات.

ويأمل نيمار، زميل ميسي في برشلونة والذي سجل رباعية للفريق في شباك رايو فايكانو مطلع هذا الأسبوع ، أن يدخل للمرة الأولى القائمة المختصرة الأخيرة للمرشحين والتي تشمل ثلاثة لاعبين.

ويجرى الإعلان عن قائمة المرشحين الثلاثة في 30 نونبر المقبل، بينما يعلن عن الفائز باللقب خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز الفيفا المقرر في 11 جانفي بمدينة زيورخ السويسرية.

ويظل ميسي أبرز مرشح، نظرا للألقاب التي حققها مع فريق برشلونة منها لقب دوري أبطال أوروبا ولقب الدوري الاسباني، بالاضافة إلى قيادته لمنتخب الأرجنتين إلى نهائي كوبا أمريكا.

إقرأ أيضا : نيمار يرشح ميسي للفوز بالكرة الذهبية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق