الزاكي يكلف سعيد شيبا بمهمة في قطر

يتواجد ماعد الناخب الوطني عيد شيبا في قطر، للتواصل مع المحترفين المغاربة في دوري النجوم، كل من محسن ياجور لاعب نادي قطر ومحسن متولي صانع ألعاب الوكرة وعبد الرزاق حمد الله المنتقل حديثا للعب بصفوف نادي الجيش.

ويريد الزاكي من خلال زيارة شيبا إلى قطر، انجاز تقرير حول مستوى اللاعبين مع فرقهم، قبل استدعاء بعضهم لصفوف المنتخب الوطني، في المباراة الودية المقبلة التي ستجمع الأسود بمنتخب ساحل العاج في 8 أكتوبر القادم، تحضيرا لمواجهة منتخب غينيا الاستوائية في نونبر ضمن تصفيات مونديال روسيا 2018.

وحسب مصادر مطلعة فإن الزاكي قرر فتح المجال مجددا للاعب محسن متولي للعودة لصفوف المنتخب، بعدما برز بشكل ملفت رفقة فريقه، لكن يريد الحسم في استدعاء أحد المهاجمين إما ياجور أو حمد الله، خصوصا أن القائمة النهائية تضم يوسف العربي لاعب غرناطة، مما يتطلب استدعاء مهاجم فقط، ليكون بديلا للعربي.

وسوف يقرر الزاكي في مستقبل اللاعبين الثلاثة مع المنتخب المغربي، بعدما يدرس التقرير الذي سينجزه مساعده سعيد شيبا، والذي يعرف جيدا مستوى الدوري القطري، خصوصا أنه سبق أن أشرف على تدريب عدة أندية هناك، وكان مساعدا لكثير من المدربين الأجانب لفرق قطر والعربي والريان.

إقرأ أيضا : شيبا: المنتخب المغربي أفضل من منتخب الرأس الأخضر

اقرأ أيضا

بنطلحة لمشاهد24: المغرب يكسب جولات جديدة في تكريس سيادته على الصحراء وسط تراكم أخطاء الخصوم

في وقت يراكم خصوم الوحدة الترابية للمملكة أخطاء تمس جوهر الشرعية الدولية، من قبيل التعامل مع الحركات الإرهابية والمتاجرة في التهريب والمخدرات، يكسب المغرب محافظا على هدوئه جولات جديدة على مستوى القضبة الوطنية، هكذا رسم محمد بنطلحة الدكالي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاضي عياض في مراكش، صورة واقع ملف الصحراء المغربية في ظل تجدد الدعم الدولي لسيادة المغرب على صحرائه ولمبادرة الحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *