سوق الجملة للخضر والفواكه

شلل كبير يضرب سوق الجملة للخضر والفواكه بالبيضاء أياما قبل عيد الأضحى!

دخل تجار ومهنيو سوق الجملة للخضر والفواكه يومه الأربعاء 7 شتنبر الجاري، في إضراب عن العمل سيمتد إلى غاية يوم غد الخميس، وهو قابل للتمديد، والذي شل حركة أكبر مرفق خاص بالخضر والفواكه في المملكة المغربية.

وحسب مصادر عليمة، فإن التجار قرروا الدخول في هذا الإضراب بعدما أغلقت أبواب الحوار في وجههم مع شركة التنمية المحلية التي كلفها مجلس المدينة بتدبير مرافق السوق.

وحسب مصدرنا، فإن غياب المسؤولين المستمر أفضى إلى العشوائية في التسيير، والفوضى في فضاء السوق. ويعاني جل التجار حسب مصدرنا من ارتفاع الرسوم الجبائية المفروضة عليهم وهو الأمر الذي حاول التجار مناقشته مع مدير السوق إلا أن غيابه المستمر أثار حنقهم.

souk2

وشدد مصدرنا، أن الوضع الأمني داخل هذا المرفق الحيوي أصبح مقلقا بسبب النقص الكبير في عدد رجال الأمن، وهو ما يخلف اعتداءات يومية على التجار ورواده. وطالب تجار ومهنيو سوق الجملة للخضر والفواكه بزيارة ملكية للوقوف على كل هذه الخروقات.

ومن المرتقب أن تؤدي هذه الخطوة الاحتجاجية إلى أزمة في تموين السوق بالخضر والفواكه بجهة الدار البيضاء سطات، خاصة وأن هذا الإضراب الإنذاري يتزامن مع عيد الأضحى الذي يفصلنا عنه أيام قليلة، وذلك بالنظر إلى الإقبال الكبير على الخضر والفواكه من طرف المواطنين أياما قبل هذه المناسبة الدينية.

souk1

اقرأ أيضا

برامج محاربة الأمية بالمغرب.. إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة المكونين

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، خلال ورشة بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب، بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.