ندوة علمية دولية في الرباط تحت شعار:” إحصائيات أفضل من أجل حياة أفضل”

بوشعيب الضبار
2015-10-17T12:13:50+01:00
مجتمع
بوشعيب الضبار17 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
ندوة علمية دولية في الرباط تحت شعار:” إحصائيات أفضل من أجل حياة أفضل”
المندوبية السامية للتخطيط

أعلنت المندوبية المغربية للتخطيط، أنها ستعقد يوم 20 أكتوبر الجاري بمدينة الرباط، ندوة علمية دولية، تحت شعار “إحصائيات أفضل من أجل حياة أفضل”.
وأضاف بلاغ للمندوبية أن هذه الندوة، التي تنظم تحت رعاية الملك محمد السادس، ستتميز بمشاركة شخصيات دولية مرموقة في مجال الإحصاء ، من بينها على الخصوص، مدير مركز التنمية التابع لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ماريو بيدزيني، والمدير العام لمكتب الإحصاء الأوروبي، والتر رايدرماركر ،والمدير العام للمعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية بفرنسا جون لوك تافيرنيي، بالإضافة إلى رئيس المعهد الدولي للإحصاء السيد بيدرو لويس دو ناسيمونتو سيلفا ، وزير سابق للشغل والشؤون الاجتماعية بإيطاليا إنريكو جوفانيني، ومدير رابطة الشراكة في الإحصاء من أجل التنمية في القرن 21 جوان جوتين .

السيد احمد الحليمي
السيد احمد الحليمي

للمزيد:الحليمي: العزوبية بالمغرب في تراجع والشيخوخة تتضاعف
كما ستعرف هذه الندوة، حسب نفس المصدر، تقديم عروض من طرف رئيسي غرفتي البرلمان، ومجموعة من الوزراء، والرئيس الأول لمحكمة النقض، ووالي بنك المغرب ورئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
واستنادا لنفس المبلغ، فإن هذا الحدث سيتميز أيضا بإقامة أروقة تقوم من خلالها المندوبية المغربية للتخطيط، وعدة وزارات وهيئات وطنية منتجة أو مستعملة للإحصائيات، بعرض إصداراتها الإحصائية والتقنيات المعتمدة لإنتاج واستغلال ونشر المعطيات المرتبطة بأنشطتها، وكذا التكنولوجيا المستعملة في هذا الشأن.

لحليمي: 94 ٪ من الأسر المغربية تتوفر على هاتف محمول و83٪ على “بارابول”
وبهذه المناسبة، سيوقع المندوب المغربي للتخطيط اتفاقيتي شراكة، الأولى مع المدير العام للمعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية، والثانية مع الرئيس الأول لمحكمة النقض.

لحليمي يُبشّر بنكيران من جديد:” الاقتصاد الوطني يستمر في النموّ”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق