لصورة “سيلفي” أكثر جاذبية.. اتبعي هذه النصائح

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان5 أبريل 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
لصورة “سيلفي” أكثر جاذبية.. اتبعي هذه النصائح

أصبح التقاط صور “سيلفي” ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي موضة انتشرت في السنوات الماضية بشكل كبير في العالم، كما تناقلت تقارير عديدة إحصاءات تؤكد أن بين كل 10 صور، صورة “سيلفي” واحدة على الأقل يتم التقاطها من خلال الكاميرا الأمامية للهاتف الذكي.
ولا يكمن نجاح الصورة على جودة الكاميرا ودقتها، بل هناك العديد من العوامل والخطوات التي تؤثر على جاذبية الصورة وتجعلها أكثر جمالا منها:

الإضاءة والوضوح

البحث عن أفضل إضاءة في مكان التقاط الصور ضروري، فقاعدة التصوير الذهبية تقول: “حاول أن يكون الضوء دائما خلفك”، ويعد هذا التفصيل مهما جدا لمحبي صور “سيلفي”، فتفاصيل الوجه لن تبدو واضحة إن لم تكن الإضاءة جيدة. هذا ويفضل تحديد الشاشة لوضوح الصورة أتوماتيكيا عبر تحديد الوجه الذي يفضل أن يكون في منتصف الصورة.

الخلفية

عند التقاط صور “سيلفي” يفضل الاهتمام بالخلفية، فذلك قد يثير اهتمام وإعجاب المتلقي، فتأكد من إظهار الجانب الأفضل من مكان الالتقاط، وقد تسبب الخلفية بعض الإحراج أحيانا أيضاً، فعليك بالتنبه إلى ذلك.

المحافظة على الثبات

لالتقاط أجمل صورة “سيلفي” لا بد من المحافظة على ثباتك. فيعتبر البعض أن سر صور “سيلفي” الناجحة هو عدم التحرك وهو تحدٍ للكثير من الناس.

التقط أكثر من صورة

إن التقاط أكثر من صورة “سيلفي” يوسع من خياراتك لاختيار أفضلها، ويكرر عدد كبير من الأشخاص التقاط الصور وليس فقط صورة “سيلفي” من أجل اختيار الأفضل.

السلاح السري

لمن يرغب بوضوح أفضل يجب عليه الضغط على زر HDR الموجود على شاشتي “آيفون” أو “سامسونغ”، وهذه الميزة تقوم بتحويل الألوان إلى واقعية مع إبراز تفاصيل النقاط المضيئة والمظلمة أوتوماتيكيا.

إقرأ أيضا: مومباي تحظر صور السيلفي.. والسبب

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق