بالصور.. الهاتف الأكثر مبيعاً بين السجناء وقاهر أجهزة المسح

غزلان جنان
علوم وتكنولوجيا
غزلان جنان28 مارس 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بالصور.. الهاتف الأكثر مبيعاً بين السجناء وقاهر أجهزة المسح

يوصف الهاتف “لونغ سي زد” ليس بأصغر هاتف محمول في العالم فحسب، بل أيضاً بـ “الهاتف الأكثر مبيعاً بين السجناء” ، نظراً لصغر حجمه البالغ 18 غراماً وسهولة تهريبه وتخبئته داخل الملابس دون اكتشافه من قبل أجهزة المسح الأمنية داخل السجون.
ويبلغ وزن الهاتف 18 غرام وطوله 68 ملم وعرضه 23 ملم، ومتاح للبيع عبر الإنترنت بسعر 25 جنيه إسترليني، ومصنوع من البلاستيك، ويعتبر الأكثر انتشاراً داخل السجون الأيرلندية، إذ لم تتمكن 8 ماسحات بإمكانيات عالية رصد الهاتف، حتى أصبح الهاتف يلقب على متاجر تجزئة على الإنترنت في إيرلندا بـ “قاهر الماسحات” حسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

هاتف-2

وعلى الرغم من تقدم أجهزة المسح الأمنية داخل السجون الإيرلندية التي تعتمد على تقنية الأشعة السينية “إكس راي” التي لديها قدرة عالية على اكتشاف المخدرات والعقاقير والهواتف دون الحاجة إلى تفتيش السجناء أو الأشخاص الذين يزورونهم، إلا أن هاتف “لونغ سي زد” الصغير يفلت من قدرات هذه الأجهزة.
كما عجزت مقاعد “Boss” المدمج بها كاشفات معدنية دقيقة والتي لديها قدرة عالية على اكتشاف الأسلحة بمختلف أنواعها والهواتف المحمولة والمخدرات وغيرها المخبأة داخل تجاويف الجسم، عن اكتشاف هذا الهاتف الصغير.

هاتف-3

وقالت مصادر في سجون إيرلندية إن السجناء يضعون شريحة الهاتف تحت ألسنتهم، وبالتالي يصعب اكتشاف الهاتف، ثم يعيدون الشريحة مرة أخرى وقت الحاجة. وضبطت إدارة  نحو 805 وحدة من الهاتف في عام 2013 ونحو 728 وحدة عام 2014.

إقرأ أيضا: سامسونغ غالاكسي S7 أفضل هاتف في 2016

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق